بالصور.. إعلاميو 15 دولة عربية يضعون خطة تشجيع السياحة

السبت ٢٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
بالصور.. إعلاميو 15 دولة عربية يضعون خطة تشجيع السياحة

طالب محافظ البحر الأحمر بمصر اللواء أحمد عبدالله بضرورة تشجيع السياحة بكافة فروعها في الدول العربية وذلك من خلال إقناع السائح العربي بالتوجه للبلاد العربية التي تحظى بمقومات سياحية تضاهي مثيلتها بالدول الأخرى وبأسعار منافسة ومناسبة للجميع.

وأكد أن السياحة العلاجية التي يتم صرف مليارات الدولارات عليها بالدول الأوربية والغربية يمكن الحصول عليها وبأسعار مناسبة جداً، وفِي متناول الجميع بالدول العربية، مطالباً الإعلام العربي بالقيام بدروه في سبيل تسويق السياحة العربية والعمل على نشر مقوماتها التي سوف تجذب المزيد من السياح للبلاد العربية.
جاء ذلك خلال رعايته لحفل اختتام فعاليات ملتقى الإعلام العربي السياحي التاسع عصر اليوم السبت، والذي شارك فيه عدد من الإعلاميين السعوديين المتخصصين في الإعلام السياحي بالإضافة لإعلاميين عرب من 15 دولة.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، بدأ بكلمة رئيس جمعية خبراء السياحة العربية، طارق شلبي، رحب من خلالها بمحافظ البحر الأحمر ورئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي، لافتاً  إلى ما تم مناقشته خلال فعاليات الملتقى وما حققه من نجاح في سبيل دعم السياحة البينية بين الدول العربية، والسعي إلى تنميتها والعمل على تطويرها من خلال الإعلام الذي يلعب دوراً هاماً ورئيسياً في إنعاش السياحة في الدول العربية.
وعقب ذلك ألقت عميدة معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق الدكتورة نشوى طلعت، كلمه أشارت فيها إلى ما حظي به الملتقى من اهتمام بالغ من محافظ البحر الأحمر، وما حققه الملتقى والمؤتمر المصاحب له والذي استضافته الجامعة العربية في اليوم الأول من نجاح باهر في سبيل تطوير العمل السياحي بين الدول العربية المشاركة.
كما تحدث الخبير السياحي ووكيل السياحة السابق بمصر، مجدي سليم، وشدد على ضرورة التسويق للسياحة بين البلدان العربية في كافة الوسائل الإعلامية مشيدًا بجهود المركز العربي وما يسعى اليه في سبيل تطوير السياحة وتنميتها. كما تحدث عضو المركز العربي الأستاذ  جاسم التنيب من دولة الكويت مقدماً شكره لمحافظ البحر الأحمر على رعايته ومتابعته المستمرة في إنجاح اعمال الملتقى ولجميع المشاركين والمساهمين من الجهات ذات العلاقة بجمهورية مصر العربية وعلى ما حظي به أفراد الملتقى من كافة الدول من اهتمام ورعاية مؤكدا أن المركز سوف يواصل عمله من أجل دفع تقدم السياحة ورفع نسبة الإقبال لها في الدول العربية وخاصة المدن السياحية بما فيها مدينة الغردقة التي تحظى بموقع سياحي مميز وجاذب لجميع السياح العرب.
وتحدث خالد آل دغيم الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي في ختام الملتقى التاسع للإعلام السياحي، قائلاً إن قمة الإعلام السياحي التي تمت تحت قبة جامعة الدول العربية والتي ناقشت مع جمعية خبراء السياحة وباستضافة وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي بمصر ومحافظة البحر الأحمر قد شكلت تحولاً جديداً في رؤية واقع العمل السياحي العربي وخصوصاً السياحة البينية العربية وجاءت التوصيات بمثابة مشروع عمل قادم يساند الوزارات والهيئات السياحية العربية ويذلل العقبات) مام المستثمرين العرب ويزيد من ثقتهم في الاستثمار داخل الاقطار العربية من خلال حصولهم على قاعدة بيانات دقيقة من خلال مراكز بحثية ذات قدرة على توفير المعلومة وافية.
واختتم آل دغيم حديثة قائلاً إن “احتضان جامعة الدول العربية لقمة الإعلام السياحي التي جمعت كافة المتخصصين أكدت لنا مهنيتها في دعم الاقتصاد العربي المشترك من خلال الاعلام المتخصص وهو وجه التنمية الحقيقي”.
وفِي نهاية الحفل الختامي، كرم محافظ البحر الأحمر أعضاء المركز العربي للإعلام السياحي المشاركين في أعمال الملتقى من جميع الدول العربية والخليجية كما كرم المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع جمعية خبراء السياحة العربية محافظ البحر بدرع تذكاري ثم التقطت الصور التذكارية.