تقنية جدة تُطلق برنامج أتقن للمواطنين.. تعرّف على التخصصات

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٩ صباحاً
تقنية جدة تُطلق برنامج أتقن للمواطنين.. تعرّف على التخصصات

أطلقت الكلية التقنية بمحافظة جدة حزمةً من البرامج التقنية والمهنية الموجهة للمواطنين في عدد من التخصصات وفق إطار زمني يستهدف تطوير مهاراتهم المختلفة.

وكشف عميد الكلية المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي عن البدء في تسجيل الراغبين في الالتحاق بهذه البرامج التدريبية المجتمعية أتقن في تخصصات: مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، ومبادئ التبريد والتكييف، ومبادئ صيانة السيارات.

وأشار السريعي إلى أن تنفيذ هذه البرامج يأتي في إطار حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تفعيل مبادرات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ وما اشتملت عليها من محاور تواكب رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والمواطنات في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية، وامتلاك المهارات والمبادئ الأساسية في تلك المجالات المحددة. وأضاف بأن التسجيل لهذه البرامج متاح حالياً عبر البوابة: (هنا).

وأضاف السريعي أن تقديم هذه البرامج سيتم من خلال كفاءات وطنية ماهرة ومتميزة ولديها الخبرات الطويلة في مجال تخصصها وذلك لإكساب المتدربين الجودة المطلوبة في التخصصات المقدمة ووفق أحدث التقنيات الحديثة وأهاب السريعي بالراغبين في الالتحاق بهذه البرامج التقديم عبر البوابة والاستفادة منها.

يذكر أن من أبرز شروط الالتحاق بالبرامج التدريبية ألا يقل عمر المتقدم عن (15) سنة، وأن يكون سعودي الجنسية وأن يكون لائقاً طبياً للبرنامج التدريبي المحدد.