شرطة الشمالية تفكك عصابة انتحلت صفة رجال أمن في السطو على المنازل

الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ١١:١٥ مساءً
شرطة الشمالية تفكك عصابة انتحلت صفة رجال أمن في السطو على المنازل

فكّكت شرطة المنطقة الشمالية، عصابة تخصصت في السلب، بانتحال صفة رجال الأمن، في مدينة عرعر.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد د. عويد مهدي العنزي، أنّ إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الحدود الشمالية بمدينة عرعر، تمكنت من الإطاحة بتشكيل عصابي، مؤلف من أربعة مواطنين في العقد الثاني والثالث من العمر، يمارسون أعمالهم الإجرامية منتحلين صفة رجال الأمن، بغية الاحتيال على الضحايا من كبار السن، وإيهامهم بأن لديهم سلطة القبض والتفتيش ودخول المنازل.

وأبرز أنَّه “على الرغم من خطورة وأهمية الأفعال الجرمية، وحساسيتها المتمثّلة في انتهاك حرية الأشخاص وحرمة منازلهم، إلا أنَّ مستحصلات جرائمهم ولله الحمد لم تكن مبالغًا كبيرة، أو متعلقات ثمينة، بسبب حرصهم وسرعتهم في تنفيذ أعمالهم ومخططاتهم”.

وأشار إلى أنّه “فور تلقي البلاغات تم تشكيل فرقة بحث وتحري على درجة عالية من الكفاءة، وبفضل من الله وتوفيقه نجح رجال الأمن خلال ساعات من رصد موقعين مختلفين وقعت فيهما ثلاث حوادث، وهو ما جعل رجال الأمن يضاعفون من رقابتهم عليها، مما أسهم في التعرف على جميع عناصر التشكيل”.

وبيّن أنَّ “أفراد العصابة من أرباب السوابق، اتخذوا أسلوبا ساعدهم في تحديد ضحاياهم، ممن تهيأ لهم الظرف بسلبهم من أجل الحصول على ما يحوزونه من مبالغ مالية، ويحملونه من مقتنيات ثمينة، فضلاً عن سرقة منزل”.

وكشف أنَّ “الإجراءات الاستدلالية والتحقيقية أسفرت عن ضبط الأموال والمتعلقات الشخصية من بطاقات صراف وأجهزة جوال، قاموا بالاستيلاء عليها، وضبط بحوزة أحدهم على مادة الحشيش المخدر”، مشيرًا إلى أنَّه “بعد استكمال الإجراءات، تمّت إحالتهم إلى جهة الاختصاص”.