فيصل بن بندر يكرّم الفائزين والفائزات بجائزة السديري في الغاط

الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ٤:٥١ مساءً
فيصل بن بندر يكرّم الفائزين والفائزات بجائزة السديري في الغاط

رعى أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط، الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير، لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين بمحافظات الغاط والمجمعة والزلفي.

وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط معالي الأمير فهد بن خالد السديري ومعالي سعد بن ناصر السديري ومحافظ الغاط عبدالله بن ناصر السديري ووكيل المحافظ منصور بن سعد السديري وأفراد عائلة السديري.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل، بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب عبدالمجيد العبيد من طلاب إدارة التعليم بمحافظة الزلفي.

وعبّر المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله المانع، في كلمة لجنة الجائزة، باسمه وباسم منسوبي الأسرة التعليمية عن بالغ الفخر والاعتزاز بهذه الجائزة العلمية التي تحمل اسم رمز من رموز وطننا الغالي الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله.

وأبرز المانع أنَّ “الجائزة لطالما كانت نبراسا يستلهم منه أبناء المحافظات الثلاث الغاط والمجمعة والزلفي روح التفاني والمثابرة نحو التميز والإبداع العلمي، ومنارة علمية ملهمة لأبنائها، وحاضنة لإبداعهم وتميزهم، وهو ما جعلها تتبوأ مكانة رفيعة في نفوس أبناء المحافظات الثلاث، المتطلعين إلى نيل شرف الفوز بها”.

وأشار إلى أنَّ “الجائزة قد حققت حراكا تعليميا بناء في المحافظات الثلاث، وهذا لم يكن ليتحقق إلا بفضل الله ثم لجهود معالي الأمير فهد بن خالد السديري وإخوانه الكرام من منظمي الجائزة”.

واختتم المانع كلمته بتوجيه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة للجائزة واحتفائه بأبنائه المبدعين.

ثم ألقى الطالب حمود السقياني من تعليم الغاط كلمة المتفوقين بعد ذلك قدّم طلاب ثانوية الغاط أوبريت الجائزة.

ومن جانبه، أعرب راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، عن سعاته في أن يكون بين أبناء المنطقة المتميّزين، في احتفال علمي له منهجه وطريقته، وله تقييمه”.

وأضاف “أرجو أن يكون تقييم الجائزة إن شاء الله وافيًا ومتكاملاً ومنضبطا”، مبيّنًا أنّه “لقد أحسسنا بذلك في السنوات الماضية، ومنذ بدأت هذه الجائزة فعمل الجائزة ليس بالأمر السهل، إنه عمل تقييمي، وعمل ينشأ عنه وينتج منه تقييم للأبناء والبنات والمدرسين والمدرسات”.

وأردف “هذا العمل يعد عملاً وطنياً مشكوراً، نجعله دائماً نصب أعيننا لنجعل منه منارة للتنافس والتفوق”، مشيرًا إلى أنَّ “هذه الجائزة، والتي تحمل اسم رجل من أبناء الوطن قدم نفسه وفكره وعمله خدمة للوطن وأبنائه وقيادته، وواجبنا جميعا أن نترحم عليه ونشكره على عطائه، إنه الخال خالد السديري الذي قام منذ نشأته بتفانٍ وإخلاص وممثلاً لولاة الأمر في مواقع عدة، أسأل الله سبحانه وتعالى له الرحمة والمغفرة وان يجزيه خير الجزاء على ما قدم للوطن وأبنائه”.

واستطرد “إن من يقوم على هذه الجائزة الأخ فهد الخالد السديري والأخ تركي الخالد السديري، يؤديان دوراً وطنياً مهماً ويجسدان عملاً علمياً متوارثاً في هذه البلاد من كل رجل ومسؤول. فالتعليم له دور في بلادنا وله أهمية في هذا الوطن إذ نجد أن الميزانيات الأكبر رقماً قد خُصصت لمجال التعليم، وهذا دليل على أنه مهم، وينظر له بالاهتمام والاعتزاز، وقد نتج ولله الحمد وطن متعلم وطن يستطيع أن ينافس الأوطان الأخرى في هذا المجال، ولذلك نجد أبناءنا الآن يتبوؤن أفضل الجامعات، وفي كل مكان من العالم”.

وتابع “أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزي هيئة الجائزة على عملها، ومن تبناها ومن قام عليها ومن يعمل فيها، فلهم جميعاً مني جزيل الشكر والتقدير، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذا الوطن في ظل قيادته الرشيدة من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يحثنا دائماً على العمل الجاد والمنهج السليم خدمة لهذا الوطن وأن نكون في سفينته التي يعبر بها إلى شاطئ الأمان والتفوق والتطور شكرًا لسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد”.

وأهدى الأمير فهد بن خالد السديري مجموعة من الكتب العلمية لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. ثم سلّم راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الجوائز للفائزين والفائزات من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، الحاصلين على الجائزة من المحافظات المجمعة والغاط والزلفي.

وكرّم راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مدير عام تعليم الرياض الدكتور عبدالله المانع ومدير تعليم الغاط وشركة مدهل واللجان العاملة في الجائزة.