لماذا أشعلت الـ Leggings حرب تحدٍّ بين المشاهير والخطوط الجوية الأميركية؟

الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٣٤ صباحاً
لماذا أشعلت الـ Leggings حرب تحدٍّ بين المشاهير والخطوط الجوية الأميركية؟

رفضت الخطوط الجوية الأميركية “يونايتد” سفر فتاتين على متن إحدى رحلاتها، الأحد، بسبب ارتدائهما Leggings، وهي سراويل رياضية مطاطية، بينما اضطرت ثالثة إلى تغيير ملابسها، بغية اللحاق بالرحلة.

وأوضحت صحيفة “التلغراف” الهولندية، أنَّ الخطوط الأميركية، اعتبرت مظهر الفتيات اللواتي يرتدين Leggings غير لائق للأماكن العامة، مشيرة إلى أنَّ “نجومًا عالميين، قرروا رفض هذا التصرّف من الشركة الأميركية، وحوّلوا رحلاتهم المحجوزة إلى شركات طيران أخرى”.

وأشارت الصحيفة، إلى تغريدات النجوم والمشاهير، الذين قرروا تحدّي الشركة الأميركية، والتصدي لعنصريتها إزاء الفتيات اللواتي ارتدين الـ Leggings، في حملة تضامن غير مسبوقة، تداخلت فيها الأدوار النسائية، والرجالية، معتبرين موقف الشركة “مناف للحرية الشخصية”.

وأبرزت تغريدة النجمة سارة سيلفر مان، التي أعلنت رفضها لموقف “يونايتد”، عبر إلغاء الرحلات المحجوزة في إطار جولتها العالمية مع الشركة الأميركية، والتي تنطلق في نيسان/أبريل المقبل، مبيّنة أنَّها تفعل ذلك تضامنًا مع فتيات الـ Leggings.

وبدورها، أقرّت الشركة عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ ضوابطها تمنع الفتيات من ارتداء الـ Leggings على متن رحلاتها، إلا أنَّ تلك الضوابط لم تشمل مظاهرًا أخرى أكثر شذوذًا عن المعتاد على متن رحلات الشركة ذاتها!!.