مجلة أمريكية: واشنطن تستعد للتخلص من داعش بالتعاون مع المملكة

الخميس ٢٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٦ صباحاً
مجلة أمريكية: واشنطن تستعد للتخلص من داعش بالتعاون مع المملكة

كثفت الولايات المتحدة الأمريكية من استعداداتها لتدمير تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، وذلك بعد اتفاق الرئيس دونالد ترامب مع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، على تعزيز التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة لمواجهة العناصر المتطرفة بالمنطقة، لاسيما وأن هزيمة التنظيمات الإرهابية هو أحد الأهداف المشتركة بين الرياض وواشنطن.

وقالت مجلة “نيوز ويك” الأمريكية، إن 2500 من القوات الأمريكية في الكويت تستعد في الوقت الحالي لتصعيد هجماتها ضد داعش في مدينة الرقة السورية، وذلك على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي عن نواياه بمواجهة التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى الدور السعودي في مواجهة العناصر المتطرفة في اليمن وسوريا، وأكدت وجود شراكة في التعاون بين واشنطن والرياض خلال الوقت الحالي، على خلفية تنسيق رفيع المستوى بين البلدين في مجالات التعاون العسكري والاستخباراتي.

وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت خلال الفترة الأخيرة من عملياتها باليمن، بالشكل الذي يفوق مستوياتها في أي وقت مضى، لاسيما خلال فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وكان ولي ولي العهد قد التقى بالرئيس الأمريكي ترامب في العاصمة واشنطن الأسبوع الماضي، وتضمنت الجلسة نقاشات حيوية تتعلق بمجالات التعاون النفطي والتجاري، إضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في العمليات العسكرية بسوريا واليمن.