مهرجان المزايين يستقطب 27351 زائرًا في يوم العائلات

الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
مهرجان المزايين يستقطب 27351 زائرًا في يوم العائلات

نجح مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الجمعة،  في جذب عدد من الأسر في اليوم المخصص للعوائل، حيث امتلأت ساحة أرض الفعاليات بأجواء عائلية كان بطلها الأطفال الذين تفاعلوا مع الأناشيد بحضور شخصية حوير، وبالأجواء السماوية التي صنعتها القبة الفلكية، كما كانت محلات القهوة مُكتظة بجلسات عائلية منذ الساعة الرابعة عصرًا.

صرّح بذلك الدكتور طلال بن خالد الطريفي المتحدث الرسمي للمهرجان، وأشار إلى أنّ المهرجان كشف اليوم عن ذروته واهتمام المجتمع به حيث بلغ عدد الحضور الإجمالي منذ الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساء (27351) زائراً وزائرة، بينما حقّق عرض اليوم في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل المخصص للمجاهيم فئة 100، حضوراً جماهيرياً طاغياً وصل إلى حوالي 5000 متفرج في أعلى رقم تصله مدرجات المزايين، حيث عرض 16 مشاركًا إبلهم كلهم منهم أحد عشر مشاركًا من المملكة العربية السعودية وخمسة مشاركين من دولة قطر وسط تنافسٍ حاد .

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ أصداء الحلقة الأولى التي بثتها قناة mbc  عن تصفيات المحاورة والشيلات في جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي، كانت كبيرة ومشجعة ولفتت الانتباه إلى أكبر جائزة في مجالها،  وأفصح أنّ حلقة الخميس المقبل ستكون مخصصة للتصفيات الأولى في فرع النظم من الجائزة وستكون الأسماء المشاركة قوية ومفاجئة.

وأضاف أنّ هناك عددًا من الأنشطة الشعرية والتثقيفية التي أقيمت اليوم الجمعة، حيث شهد معرض سنام عرضًا متخصصًا عن الأعلاف وتغيرات  سوقه المحلي المتوقعة في المستقبل، كما كانت الجماهير على موعد مع المنشد الدكتور فهد مطر  في المسرح المفتوح .

وعن خيمة الترفيه التي بدأت نشاطها اليوم قال الطريفي، إنّ الهيئة العامة للترفيه شريك مهم مع المهرجان، والخيمة أضافت مزيدًا من الألق والعمق للفعاليات.

وأكّد الدكتور الطريفي أنّ الحالتين الأمنية والصحية بالرغم من الأجواء المناخية المتقلبة أكثر من ممتازة لهذا اليوم  .