هذه المدن السعودية تشارك العالم الظلام في ساعة الأرض

الجمعة ٢٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٤ مساءً
هذه المدن السعودية تشارك العالم الظلام في ساعة الأرض

تشارك العديد من المدن السعودية يوم غدٍ السبت، وللمرة الثامنة على التوالي، في فعاليات أضخم حدث بيئي عالمي “ساعة الأرض”، وذلك بتنسيق من المكتب الرسمي لساعة الأرض في السعودية مع العديد من أمانات المناطق والمدن حول المملكة.

وتهدف الفعالية لتوعية المجتمع بخطورة التغير المناخي، وما يصاحبه من تدهور بيئي يؤثر على حياة البشر فوق كوكب الأرض، مركزين على العديد من الممارسات الخاطئة المضرة بالبيئة، والتي يجب أن توقف من أجل أن ننعم وأبناءنا في المستقبل بحياة نقيّة خالية من التلوث، والذي ينعكس بدوره على عدة أمور كالهواء النقي ومياه الشرب والمحاصيل الزراعية، وتفادي العديد من التغيرات المناخية الخطيرة كالرياح والأعاصير والفيضانات ونحوها.

وسوف تشارك في فعالية إطفاء الأنوار الرئيسية عدد من الشوارع والمعالم والحدائق والساحات و المباني حول المملكة، وذلك لمدة ساعة واحدة تبدأ من الساعة 8:30 مساء حتى الساعة 9:30 مساء.

وفي الرياض ينظم مكتب ساعة الأرض وبالشراكة مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، فعاليات متنوعة في متنزه حي البجيري بالدرعية، حيث ستبدأ الفعاليات من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً . وفي المنطقة الشرقية ستقام الفعالية في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ( سايتك )  من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 9:30 مساءً، علمًا بأن الدخول لكل الفعاليات مجاني لجميع الزوار.

ومن جانبه، ذكر عجلان العجلان المدير التنفيذي لمكتب ساعة الأرض في السعودية، أن عدد المدن السعودية المسجلة مشاركتها بشكل رسمي وصلت إحصائياتها إلى نهاية يوم الخميس الماضي سبع مدن مشاركة رسميًا، إضافة إلى عدد آخر جار التنسيق معهم، وتوقع العجلان أن يتخطى عدد مشاركات المدن السعودية هذا العام ما حققته العام الماضي من مشاركة لتسع مدن.

وأضاف أن مدينة الرياض ستقوم بإطفاء الأنوار على عدد من الشوارع بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض، وإدارة الصيانة في الأمانة و هي : طريق الملك فهد من ميدان الجزائر الى طريق الملك سلمان، طريق الملك عبدالله من طريق الملك خالد الى شارع سلمان الفارسي، شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية )، طريق أبي بكر الصديق  رضي الله عنه،  وطريق العروبه ، وطريق عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها ، وطريق الشيخ جابر الأحمد الصباح،  وشارع الإماما احمد بن حنبل، وطريق ديراب.

وفي المنطقة الشرقية وبالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية سيتم إطفاء عشرة  آلاف عمود إنارة في كل من الدمام والخبر والظهران، حيث سيطفأ  7000 عامود في مدينة الدمام في الشوارع الرئيسية لحي الفيصلية، والندى والمنار واحد وبدر والضاحية، كما تشمل طريق الملك عبد العزيز وطريق الملك سعود وطريق الأمير خالد بالإضافة إلى شارع نجد وشارع الخليج من دوار الصدفة إلى فندق الشيراتون وشارع الجوهرة.

وفي الخبر سيتم إطفاء 200 عامود إنارة في طريق الكورنيش وطريق الملك فيصل وطريق الملك سلمان وطريق الملك فهد . وفي الظهران سيتم إطفاء 1000 عامود في شارع  الأمير أجمد بن عبدالعزيز وشارع عبيدة بن الجراح.

وفي مدينة جدة وبالتعاون مع أمانة جدة سيتم إطفاء ميدان الكرة الأرضية وميدان الفوانيس، وفي مدينة عنيزة سيتم إطفاء الإضاءات على طريق الملك عبدالعزيز وطريق السفير الشبيلي وطريق زامل السليم وميدان الساعة ومبنى البلدية.

ومن جانب آخر،  ذكر العجلان أنه لايزال المجال مفتوحًا لمشاركة أمانات المدن المتبقية حول المملكة، والجهات الحكومية والقطاع الخاص من مبانٍ وشركات ومؤسسات،  وذلك عبر التسجيل عبر الموقع الرسمي لساعة الأرض من هنا   مفيدًا أن فريق ساعة الأرض في متابعة دقيقة للجهات المشاركة، وسيتم الإعلان عن الجهات الجديدة عبر قنوات الاتصال الخاصة بمكتب ساعة الأرض في السعودية.