هذه تفاصيل المشادة بين مدربي قطر وإيران !

الخميس ٢٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٥ مساءً
هذه تفاصيل المشادة بين مدربي قطر وإيران !

المواطن ـ وكالات

هاجم المدرب الأوروغوياني خورخي فوساتي نظيره البرتغالي كارلوس كيروش عشية المواجهة المرتقبة بين المنتخبين القطري والإيراني، في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.
ورأى فوساتي أن الأحداث التي حصلت بعد مباراة الجولة الأولى بين المنتخبين وخسرتها قطر بهدفين سجلهما الإيرانيون في الوقت بدل الضائع في الأول من سبتمبر 2016، يقف خلفها كيروش لأنه تساءل عن سبب وجود العديد من اللاعبين المجنسين في صفوف “العنابي”.
وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس عشية المباراة المصيرية لقطر التي تحتل المركز الخامس برصيد 4 نقاط مقابل 11 لإيران المتصدرة، اعتبر فوساتي أن الأجواء السيئة كانت خلف الأحداث التي حصلت في مباراة طهران، مشيرا بشكل مباشر إلى الدور السلبي الذي لعبه كيروش.
وقال المدرب البالغ 64 عاما: “الأجواء (الحساسة) وجدت قبل المباراة وتسبب بها زميلي كيروش لأنه تحدث عن قطر. تحدث عن قرار الاتحاد القطري لكرة القدم (بضم لاعبين مجنسين الى المنتخب)، وبحسب وجهة نظري هذا الأمر ليس من شأنه، ليس من حقه (التحدث عنه)”.
وأضاف: “المنتخب البرتغالي يستعين بلاعبين ليسوا مولودين في البرتغال ولم أسمع يوما كيروش يتحدث عن اتحاد كرة القدم في البرتغال”.
ورد كيروش على نظيره الأوروغوياني نافيا بأنه انتقد سياسة الاتحاد القطري، مضيفا: “تعليقاتي كانت بسيطة جدا، وشخص يتمتع بخبرة فوساتي يجب أن يعلم بألا يثق بكل شيء يقرأه في الإعلام”، متسائلا: “إذا أراد أن ينسب لي كلاما لم يصدر عني، فماذا بإمكاني قوله؟”.
وتابع: “التعليقات التي يجب عليه أن يرددها على لساني، هي أني أشدت بقطر لأنها جاءت بكأس العالم 2022 الى آسيا. أريد التوجه بالشكر للقادة القطريين لكل ما فعلوه من أجل هذه اللعبة”.