#ولي_ولي_العهد : حساب المواطن سيعوّض المتضررين من زيادة الرسوم

الإثنين ٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٤ مساءً
#ولي_ولي_العهد : حساب المواطن سيعوّض المتضررين من زيادة الرسوم

المواطن – الرياض 

انطلاقاً من رؤية 2030 التي تضمن الحياة الكريمة لكافة فئات المجتمع؛ أكد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أن برنامج حساب المواطن سوف يقوم بتعويض المتضررين من زيادة الرسوم بالذات للطبقة المتوسطة والأقل منها.

وقال الأمير محمد بن سلمان أن هناك مشاريع عملاقة سوف تعلن قبل نهاية العام الجاري، لتحفيز الاقتصاد وزيادة عجلة النمو، مبشراً بخطوات جادة لتوطين الصناعات واستغلال موارد المملكة لدفع عجلة الاقتصاد بحسب صحيفة “الوطن”.

جاء ذلك في تقرير صادر باسم رئيس غرفة الرياض أحمد الراجحي عقب لقاء وفد مكون من أعضاء 10 غرف تجارية سعودية بولي ولي العهد مؤخراً.

وأضاف الراجحي أن ولي ولي العهد تحدث خلال لقائه معهم عن استثمار الدولة في شركة سوفت بنك، وأن الدولة استثمرت في قطاعات واعدة منها في مجال الذكاء الاصطناعي، واشترطت أن يكون لكل استثمار تقوم به سوفت بنك في أي شركة في هذا المجال ضرورة إقامة مصنع لها في السعودية، مبيناً أنه بهذا الأسلوب سوف توطن تقنيات ومجالات جديدة لا يمكن أن تأتي إلى السعودية إلا بهذا النوع من الاستثمار بحسب الصحيفة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الدوسري

    كم يكلف الدولة يا سيدي سمو الامير لو اعطيتوا كل رب اسرة في برنامج المواطن مليون ريال لمرة وحدة كتحسين اوضاع ولسداد ديون متراكمة من سنين يئن لها كاهل رب الاسرة وليتخلص من همومه وليواكب معكم خطة 2030م بأريحية وستجدون الدعوات المستجابة في جوف الليل والبركة باذن الله وقوته والتعاون من المواطنين لانجاح رؤيتكم الطموحه .

  • محمد

    محد طقه على يده وقاله جمع ديون متراكمة ثم يجي يأن يا حكومة يا حكومة هيا سددو ديوني, ماهم بديونك وديون غيرك
    اذا اتخذن قرار بالإستدانه فتحمل جميع تبعياتها يعني بالعربي(تراك رحت برجولك )

  • غير معروف

    حلم ابليس بالجنة

  • غير معروف

    يكلف اموال طائلة تذكر ان كل الف رب اسرة لو اعطي الواحد مليون ستكون مليار وعليك باقي الحساب

  • فهد بن سلطان التميمي

    ياسمو ولي ولي العهد نحن نسمع أنباء على لسان بعض المشرفين على برنامج حساب المواطن وصادر عبر صحيفة المواطن بأن مقدار المخصص لذوي الدخل المتدني ومعدومي الدخل ﻻيتجاوز مبلغ (1200) ريال.
    ماذا يفعل هذا المبلغ بالشخص الواحد فما بالك بارباب اﻻسر التي يتجاوز عددها من خمس فما فوق ﻻسيما بأن هذا التعويض ﻻيفي في ظل زيادة قطاع الطاقه وزيادة أسعار المعيشه في ظل ارتفاع المشتقات النفطيه ونحن تحت رحمة تجار همهم اﻻول الربحيه المركبه.
    نأمل مراعات ذلك ﻻن هذا الميلغ ﻻيفي بتوفير حفاضات وحليب لمن لديه طفل واحد.
    نحن شعب صبور ونأمل أن ﻻتنفجر بالونة الصبر وتحدث إنتكاسه ﻻتحمد عواقبها.
    علما بأن اغلب هذه اﻻسر عليها ديون متراكمه ﻻتستطيع سدادها وأنا واحد منهم.
    حفظ الله كل مخلص لهذا الوطن من أصغر مواطن حتى رأس الهرم.
    أبن الوطن المخلص/ فهد بن سلطان الفهاد التميمي

  • ابو حازم

    الصبر جميل

  • غير معروف

    لن يخسر الوطن بل سيكون هناك بركه وزياده .فالله يقول وقوله حق .على لسان نبيه محمد صل الله عليه وسلم ..اللهم اعطى منفقا خلفا وعط ممسكا تلفا ..اي من اعطى سوا الدوله او مواطن ..اخلفهم وبارك الله لهم ..وخير درهم ماتنفقه على اهل ابيتك ونحن في هذا الوطن بيت واحد لو تساوت المعيشه باذن الله لن يكون هناك محتاج..دامة هذه الدوله ع العدل والدين بارك الله في حكامها وشعبهاوجمع الله الكلمه على دحر الخاين ونبذ العنف ودينا دين خير .