يرقد على البيض 3 أسابيع.. مهووس فرنسي يحاكي حياة دجاجة

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٧ مساءً
يرقد على البيض 3 أسابيع.. مهووس فرنسي يحاكي حياة دجاجة

الهوس بتحقيق الأرقام القياسية والمغامرات، قد يكلف البعض حياته، إلا أن هناك نوعًا من الهوس، يكلف الفرد حريته بشكل مؤقت، هذا ما قرره الفنان الفرنسي أبراهام بوينشيفال، حين أقدم على محاكاة حياة الدجاجة، في أحدث مغامراته المثيرة، بعد أن خاض من قبل تجربة العيش داخل دب محنط لمدة أسبوعين.

ويعتزم بوينشيفال تنفيذ تجربته الجديدة، من خلال الرقود على عشر بيضات، وعدم استخدام أي مؤثرات خارجية سوى حرارة جسمه الطبيعية، داخل قفص زجاجي، لحين فقس البيض، وهي التجربة التي يشاهدها الزوار في متحف “قصر طوكيو” بباريس.

ويتوقع بوينشيفال أن تستمر عملية المحاكاة ما بين 21 إلى 26 يومًا، مبيّنًا أنّه “بوجه عام، سأصبح دجاجة”، بحسب بي بي سي العربية.

وعوضًا عن الرقود على البيض مباشرة، وضع بوينشيفال كرسيًا به وعاء للبيض تحت مقعده.

ويلف بوينشيفال جسده ببطانية عازلة، صممها الفنان الكوري سيجلوي لي، للإبقاء على ارتفاع درجة حرارة جسده.

وقرر تناول أطعمة ترفع درجة حرارة الجسم، مثل الزنجبيل، وسيكون طعام الفنان قريبًا منه لسهولة تناوله.

وفي شأن قضاء الحاجة، لن يكون الأمر سهلاً بالنسبة لبوينشيفال، إذ سيستخدم صندوقًا أسفل منه، لقضاء حاجته، كما لن يكون قادرًا على النهوض.

وكي يفقس البيض بصورة ناجحة، لا يمكن لبوينشيفال الوقوف وترك بيضه سوى لمدة 30 دقيقة يوميًا، وهو الوقت الذي سيستغله لتناول وجباته.

وتأتي مغامرة البيض، بعد أقل من شهر من تجربة سابقة لبوينشيفال، أطلق عليها اسم “صخرة”، عاش خلالها داخل صخرة جيرية كبيرة مفرغة من الداخل لتناسب جسمه.