٣٠ محوراً لمناقشة مستجدات الأمراض المعدية لدى الأطفال الشهر المقبل

السبت ٢٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ٩:١٩ مساءً
٣٠ محوراً لمناقشة مستجدات الأمراض المعدية لدى الأطفال الشهر المقبل

تنظم الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال الندوة العالمية الأولى لمستجدات الأمراض المعدية لدى الأطفال في الفترة من ١٥ إلى ١٦ رجب ١٤٣٨هـ الموافق ١٢ إلى ١٣ إبريل ٢٠١٧ م وذلك بفندق ماريوت الرياض، وأوضح رئيس الجمعية واللجنة المنظمة للمؤتمر أ. د. سامي حسين حجار أن الندوة تهدف إلى التعريف بالمستجدات في طب الأمراض المعدية عند الأطفال ومناقشة طرق التشخيص والوقاية من الأمراض المعدية الشائعة وكذلك الأمراض التي تسببها الجراثيم المستعصية على العلاج لدى الأطفال.
ويشارك في فعاليات الندوة كل من الدكتورة كلارا بوسفي يارب، أستاذة ورئيسة وحدة طب الأمراض المعدية في جامعة جنيف ، والأستاذ ولتر زيتج أستاذ طب مكافحة انتشار الأمراض المعدية ورئيس مكافحة العدوى للأطفال في جامعة جنيف وخبير منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى نخبة من الأساتذة والاستشاريين من الجامعات والمستشفيات في المملكة.
وأكد الدكتور الحجار أن الندوة ستكون ذات فائدة كبيرة لأطباء الأطفال والمختصين والباحثين في الأمراض المعدية خاصة وكذلك للأطباء المتدربين وحاملي الزمالات وإخصائيي طب الأسرة والمجتمع والممارسين العامين والممرضات.
وأضاف الدكتور الحجار ان الندوة تشهد أهمية علمية بالغة حيث تم اعتماد ١٦ ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من خلال طرح ما يربو على ٣٠ محوراً تصب في ذات الاتجاه ونأمل أن تحقق هذه الندوة فرصة من أجل التواصل والتعاون الأكاديمي والطبي في المستقبل.