استغلال الإعلام الجديد لنشر ثقافة حفظ الطعام .. جلسة بمؤتمر إطعام الدولي
ضمن أولى جلسات مؤتمر إطعام الدولي الأول في يومه الثاني

استغلال الإعلام الجديد لنشر ثقافة حفظ الطعام .. جلسة بمؤتمر إطعام الدولي

الساعة 12:03 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن- الرياض

افتتحت أولى جلسات مؤتمر إطعام الدولي الأول في يومه الثاني اليوم الأربعاء، بعنوان “الإعلام الجديد في نشر ثقافة حفظ الطعام من الهدر” ليُناقش بها كيفية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لنشر هذه القيم والتأثير على المجتمع لتغييره للأفضل في موضوع حفظ الأطعمة.

وقال الإعلامي الكويتي بركات الوقيان إنّ جميع وسائل الإعلام اتجهت لوسائل التواصل الاجتماعي لجعلها منبرًا آخر لها لقوة تأثيرها وانتشارها، واستغلال المؤثرين في مواقع التواصل لنشر رسالتها لتحقيق انتشار واسع.

وأكد د. الوقيان أهمية الاختيار الدقيق للمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي لأّن غرض الانتشار لوحده لا يكفي بل الأهم هو نوعية المتابعين ورسالة هذا المؤثر لأن البعض منهم تأثيره سلبيًا على جيله.

وطالب وسائل الإعلام بكل أشكالها بتبني مثل هذه الجمعيات لقوة تأثيرها على أفراد المجتمع حتى نغير الحاصل من هدر للطعام، كما عبّر عن صدمته من الأرقام التي ذكرت في جلسات يوم أمس في مؤتمر إطعام ،لذلك يجب على وسائل الإعلام التعامل بجدية أكبر ودعم أكثر للجمعيات الخيرية كجمعية “إطعام”.
وأشار الإعلامي الأستاذ ياسر العمرو إلى أنّ الإعلاميين مقصرون في هذه المسائل ولا يلتفتون لها إلى حين تصبح مشكلة، وأضاف أنّ المجتمع يحتاج للتعرض للصدمات لكي يحس بهذه المسائل، وذكر أنّ نشر أرقام الإحصائيات وتفعيل “الوسوم” لا يؤثر بشكل كبير على المجتمع بل يجب تفعيل شراكات مع جهات شبابيّة ومجتمعيّة مثل الاتفاقية التي وقّعتها جمعية إطعام مع نادي النصر.
ورأى أنّ سلوك وحياة الترف التي يعيشها المجتمع السعودي هي التي جعلت منه يصل إلى مرحلة الهدر الحاصلة في الوقت الحالي.

وأضاف الأستاذ فيصل الشوشان المدير التنفيذي لجمعية إطعام بالمنطقة الشرقية أنّ الكرم جميل ولكن النظرة الإيجابيّة تجاه ما أنعم الله علينا يجب أن نضعها بعين الاعتبار.
وناشد الشوشان بتجريم كل من يساهم في نشر وتمرير أو الترويج لثقافة الهدر في المجتمع، نعم لدينا عادات وتقاليد ولكن من المهم أن نلتفت لثقافتنا الإسلامية، فالبذخ والتبذير واضح حتى في المناسبات التي نحضرها ومسألة إقناع الناس ليست بهذه السهولة.
وشدّد على أنه مهما كانت الفكرة عظيمة لن تنجح إن لم يدعمها الإعلام، وأنّ الإعلام الرياضي لديه تأثير كبير في إيصال الفكرة بشكل كبير .
وفي ختام الجلسة الأولى من مؤتمر إطعام الدولي الأول في يومه الثاني تمت مناقشة ما دار في الجلسة وأجاب المتحدثون على أسئلة الحضور.


هل قرأت هذا ؟
  • هل يمكن استغلال عيادات الأسنان لمعالجة سوء التغذية؟
  • مصر تؤكد مساندتها للمملكة وجهودها في التعامل مع اختفاء خاشقجي
  • هدية ريم عبدالله تثير الجدل.. محبة ومساعدة أم استغلال لزيادة المتابعة؟
  • نظام مكافحة التحرش يحقق للجميع بيئة عمل آمنة ونهاية لجرائم استغلال السلطة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :