شاهد بالفيديو الجبير من موسكو : التحديات نتجاوزها بالتشاور

شاهد بالفيديو الجبير من موسكو : التحديات نتجاوزها بالتشاور

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
شاهد بالفيديو الجبير من موسكو : التحديات نتجاوزها بالتشاور
المواطن - الرياض

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة تتطلع لتبادل الآراء مع روسيا حول التحديات المشتركة، مؤكدا أن قيادة الدولتين حريصة جدا على تعزيز العلاقات التاريخية.

وتابع، في مستهل لقائه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو، أن الرياض تتذكر دائما أن روسيا أول دولة اعترفت بالمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى الروابط التاريخية والإنسانية، والمصالح والمبادئ المشتركة في المجال السياسي التي تربط بين البلدين.

وأضاف أن هناك تحديات كثيرة يجب تجاوزها عبر التشاور والتنسيق بين الجانبين. كما عبر الجبير عن قناعته بوجود فرص كبيرة لتحقيق إنجازات كثيرة أمام موسكو الرياض.

بدوره أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تعزيز التفاهم بين البلدين فيما يخص الملفات الدولية والوضع في أسواق النقط.

وأضاف أن محادثاته مع الجبير ستتركز بدرجة كبيرة على الملف السوري، حيث تدخل عملية التسوية السياسية مرحلة حاسمة.

وعبر الوزير الروسي عن سروره لهذه الفرصة لتبادل الآراء حول وضع العلاقات الثنائية والتعاون في الساحتين الدولية والإقليمية.

وذكر لافروف بأن الرئيس فلاديمير بوتين والملك سلمان بن عبد العزيز على اتصال دوري لتحديد النهج الرئيسي لتطوير العلاقات الروسية السعودية، التي تشمل كافة الجوانب تقريبا لحياة الدولتين، لا سيما الحوار السياسي، والعلاقات بين المؤسسات المعنية، بما في ذلك وزارتا خارجية البلدين والوزارات الأخرى المعنية بالمسائل الاقتصادية، بالإضافة إلى العلاقات بين برلماني البلدين والتعامل الإنساني.

واستطرد قائلا: “إننا نقدر عاليا تعاوننا والتفاهم المتزايد حول العديد من المسائل، ليس مسائل السياسة الدولية فحسب، بل ومسائل تتعلق بعمل الأسواق الدولية للموارد الطبيعية”.

 


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لأول مرة Laserfiche تناقش مستقبل الأعمال التكنولوجية في المملكة

أعلنت الشركة الأمريكية Laserfiche، الرائدة في أتمتة العمليات