صاعقات القلوب .. كيف يحصل ولاية سيناء على أسلحة متطورة؟!

صاعقات القلوب .. كيف يحصل ولاية سيناء على أسلحة متطورة؟!

الساعة 9:45 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - القاهرة

فاجأ تنظيم داعش سيناء المصريين ببث فيديو يحمل عنوان صاعقات القلوب يظهر من خلاله حصوله على أسلحة قنص متطورة، وذلك بعد أيام قليلة من استهداف الكنيستين في طنطا والإسكندرية، وإعلان التنظيم تبنيه العمليتين، في مواقف تطرح مزيداً من التساؤلات حول طبيعة التنظيم وتمويله، وكيف يحصل على هذه الأسلحة المتطورة.

وكان تنظيم داعش قد بثّ بالأمس فيديو يكشف فيه قنص جنود مصريين بسيناء، وظهر في الفيديو الجديد الذي أطلق عليه اسم صاعقات القلوب عناصر التنظيم وهم يتفاخرون بحمل سلاح قنص وقتل 10 جنود من الجيش المصري.

وحاول التنظيم من خلال فيديو صاعقات القلوب وصف كيفية قنص الجنود بأسلحة متقدمة وحصول عناصر داعش على دورات تدريبية تجعلهم مهرة في القنص.

والغريب في الأمر أيضاً هو التقنية العالية في هذه البيئة الصحراوية التي تم من خلالها تصوير فيديو صاعقات القلوب، الأمر الذي يطرح علامات استفهام حول تمويل التنظيم والجهات التي تدعمه مادياً وتقنياً بهدف إرباك الجيش المصري في مساحات شاسعة من أراضي سيناء.

يأتي ذلك فيما يشن الجيش المصري حملة واسعة لتطهير سيناء من فلول تنظيم داعش المعروف باسم ولاية سيناء، مؤكداً أن حملة التطهير لن تنتهي حتى يتم تطهير سيناء كاملة من عناصر التنظيم الإرهابي.


هل قرأت هذا ؟
  • محامٍ لـ”المواطن”: لهذا السبب تنازل ذوو الشاب المقتول في حفر الباطن
  • أرقام.. جهود كبيرة للأمن العام في أسبوع
  • تفاصيل إحباط 3 مجازر جماعية في أمريكا
  • الحوثي ينهب الأضاحي!


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :