استنفار حرس الحدود بالشرقية لاستقبال مرتادي الشواطئ خلال الإجازة

السبت ١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٠ مساءً
استنفار حرس الحدود بالشرقية لاستقبال مرتادي الشواطئ خلال الإجازة
أنهت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية استعداداتها اللازمه على شواطئ المنطقة وذلك لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال موسم الإجازة.

وأوضح اللواء ” مطلق بن عبدالله الصالحي قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال الزوار.

وأضاف وضعت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية خطط متكاملة لمتابعة سير العمل بشكل دقيق لكامل حدود مسؤوليتها والتي يتوقع ازدياد أعداد المصطافين والسياح بها خلال فترة الإجازة.وبين اللواء الصالحي أنه تم تدعيم مراكز البحث والإنقاذ بأعداد من الغواصين والمنقذين والآليات الحديثة وزوارق الإنقاذ لمواجهة أية حالات طارئة قد تحدث في مواقع التنزه لاسمح الله.

هذا و”أهاب” الصالحي بجميع المتنزهين ومرتادي الشواطئ بضرورة اتباع تعليمات وإرشادات السلامة البحرية المدونة على اللوحات الإرشادية الممتدة على الشواطئ واختيار المواقع المخصصة للسباحة.
وناشد الآباء والأمهات بالانتباه لأطفالهم وعدم الغفلة عنهم وحثهم على ارتداء ستر النجاة أثناء السباحة تجنباً لتعرضهم للغرق.

كما أكد الصالحي على عموم قائدي قوارب -الصيد والنزهة – بضرورة استخدام جهاز الـ( AIS ) الذي يسهم في تقديم العون والمساعدة لأي واسطة بحريه قد تتعرض لأي حدث بعرض البحر.