البركاتي: الاستثمار في عقول الطلاب وخلق جيل ينافس عالميًا غايتنا

الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٨ مساءً
البركاتي: الاستثمار في عقول الطلاب وخلق جيل ينافس عالميًا غايتنا

أكد مدير تعليم الليث، مرعي بن محمد البركاتي، أن الاستثمار الأمثل لمستقبل الوطن يتمثل في الاهتمام بعقول أبنائة وخلق جيل ينافس العالم على المستوى الفكري عالميًا.

جاء ذلك خلال رعاية “البركاتي”، للحفل الختامي لمبادرة الشراكة بين إدارة تعليم الليث وأكاديمية أثر والتي ترعاها وتدعمها مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، على مسرح الإدارة بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور زكي الحازمي والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي السوادي، ومدير الاشراف التربوي الدكتور محمد النعيري والمدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، ومدير ادارة  الموهوبين عبدالله العيافي.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة، من بينها عرض مرئي لما يقدم في إدارة  الموهوبين من برامج وأنشطة وفعاليات تخدم الطالب الموهوب.
وأشاد “البركاتي” في كلمته بما شاهده داعيًا أبناءه الطلاب إلى التطوير والتفكير الإبداعي المستمر، مرحبًا بمثل هذه الشراكات العلمية ومشيدًا بهذه الشراكة والخطوة ” التي خطتها مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية التي لا تستغرب منها في دعم ورعاية مثل هذه المشاريع “.
وأضاف “البركاتي”: إننى في هذا الحفل استذكر كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله-  عشية انطلاق مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة  لرعاية الموهوبين، آنذاك، عندما قال : الموهبة مثل النبتة الصغيرة اذا ما تعهدناها بالرعاية والعناية تنمو حتى تصبح شجرة يانعة يستفاد من ظلها وثمرها.
وأردف بالقول: النبته لابد لها من ماء زلال وتربة خصبة؛ فإدارة  الموهوبين تشكل التربة  التي تنمو فيها هذه النبته، ومؤسسة بن محفوظ الخيرية وأكاديمية أثر  هما الماء الذي يسقي هذه النبتة التي نتطلع إلى أن تكون شجرة وارفة يستظل أبناء هذا الوطن بها ويستفيدون من ثمرتها.
وأكد “البركاتي”: أنَّ الاستثمار الأمثل لمستقبل هذا الوطن وتحقيق طموحاته وتطلعاته والتنافسية العالمية التي نحتاجها في هذا الزمن لن تكون إلا بالاهتمام بعقول أبنائنا وتنميتها تنمية مدروسة حتى نخلق هذا الجيل الذي يستطيع أن ينافس العالم،موضحًا  أن جميع المشاريع التربوية التي تنفذ في تعليم الليث لن تنفذ إلا بعد دراسة دقيقة من مختصين لكي تكون النتائج والمخرجات ناجحة.

بدوره أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، بمستوى الطلاب الموهوبين المشاركين في برنامجي مدرب المستقبل وصانع الأفلام.
وأكد اهتمام المؤسسة بدعم المشاريع التعليمية والتربوية بتعليم الليث بعد دراسة جدواها التعليمية .
بعد ذلك تم  تكريم الطلاب الموهوبين الفائزين في برنامجي مدرب المستقبل وصانع الأفلام بجوائز نقدية من مؤسسة بن محفوظ الخيرية،كما  تم تكريم  عدد من قادة المدارس ،فيما كُرمت إدارة التعليم  ممثلة في قسم رعاية  الموهوبين  الإعلاميين  وممثلي الصحف إيمانًا منها  بدورهم  في التغطية النوعية للأحداث والمناشط والفعاليات في الإدارة.