الصحافة البلجيكية عن “مشروع القدية ” : مدينة ترفيه وثقافة أكبر من باريس بثلاث مرّات

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٠ صباحاً
الصحافة البلجيكية عن “مشروع القدية ” : مدينة ترفيه وثقافة أكبر من باريس بثلاث مرّات

سلّطت الصحافة البلجيكية الضوء على مشروع القدية بانبهار، إذ تبدأ المملكة العربية السعودية، العام المقبل، بناء أكبر مدينة ترفيهية، تتيح الفرص الكبرى للاستمتاع، والقضاء أوقات الفراغ، بطرق غير تقليدية، في إطار محور فصل الاقتصاد عن عائد النفط، من رؤية المملكة 2030.

وأبرزت صحيفة “أنتفيرب” البلجيكية، أنَّ “مشروع القدّية”، الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان، سيحتلُّ مساحة مدينة، إذ من المزمع إنشاؤه على مساحة 334 كيلو مترًا مربّعًا، أي ما يعادل مساحة العاصمة الفرنسية باريس 3 مرات، بالقرب من العاصمة الرياض.

وأشارت إلى أنَّ “المدينة الترفيهية الكبرى، ستضمُّ العديد من الأنشطة، وتتيح ممارسة نشاط السفاري، وصولاً إلى مدينة (Six Flags) الترفيهية، فضلاً عن أنَّ مشروع القدّية سيكون أكبر مشروع ثقافي رياضي ترفيهيّ في المملكة”.

ولفتت إلى أنَّ “مشروع القدّية لم يغفل احتياج السياحة الداخلية والخارجية، إذ سيضمُّ أيضًا المطاعم والفنادق العالمية”، مبرزة أنَّ “حجر الأساس سيتم وضعه مطلع 2018، فيما من المتوقّع افتتاح المدينة الترفيهية الثقافية الرياضية الأكبر في العالم، في 2022”.

وأوضحت الصحيفة الناطقة بالهولندية، أنَّ “الأمير محمد بن سلمان، مهندس رؤية المملكة 2030، يخلق من خلال مشاريعه، نقطة تحوّل في تاريخ المملكة العربية السعودية، سعيًا نحو فصل الاقتصاد عن أسعار النفط المتذبذبة، لاسيّما أنَّ السعودية تعتبر أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خاااااالد

    الله يستر
    اللهم قنا شر الفتن