اليونسكو في ضيافة “مسك الخيرية” بمشاركة 250 مؤسسة غير حكومية

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٣ مساءً
اليونسكو في ضيافة “مسك الخيرية” بمشاركة 250 مؤسسة غير حكومية

تنظم مؤسسة “مسك الخيرية”، بالتعاون مع منظمة ” اليونسكو”، الدورة السابعة لمنتدى اليونسكو الدولي للمنظمات غير الحكومية، خلال يومي 7 و 8 شعبان المقبل، تحت شعار “الشباب وتأثيرهم الاجتماعي”، وبمشاركة أكثر من 250 مؤسسة غير حكومية حول العالم.

ومن المنتظر أن يشهد منتدى اليونسكو  التقاء عدد من البارزين اجتماعياً ورواد الأعمال المؤثرين، من بينهم مؤسس ويكيبيديا جيمي ويلز، وبطل العالم لألعاب القوى كارل لويس، إضافة إلى أكثر من 1500 موفد، وممثل لجهات ريادية ومؤسسات غير حكومية.

وسيشهد المنتدى منح جائزة قيمتها (30 ألف دولار) لأفضل مشروع للمنظمات غير الربحية في مجال تشجيع الشباب وتعزيز دورهم الإيجابي في المجتمعات، حيث تجرى على هامش المنتدى مسابقة خاصة بالمنظمات غير الربحية، لتقديم مشروع واعد من شأنه استقطاب الشباب وتحقيق دورهم الإيجابي في تنمية المجتمع.

كما تقام خلال فعالياته جلسات عمل نشطة تهدف لتقديم أفكارٍ جديدة تعزز التأثير الاجتماعي في مجالات التعليم والتطوع والتقنيات الجديدة والشبكات الاجتماعية وحماية التراث الثقافي والتنمية المستدامة والسلام العالمي.

وأكَّد الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر بن محمد العساكر أن “استضافة المملكة العربية السعودية لهذا الحدث العالمي في دورته السابعة يأتي في وقت تواصل فيه حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – جهودها الرامية إلى رفع مستوى التنمية الاجتماعية وتعزيز القوة الإقتصادية”.

وأضاف “تعد المملكة إحدى الاقتصادات المتميزة في سرعة النمو، إضافة إلى تميزها بمعدلات مرتفعة من الشباب نسبة إلى التعداد السكاني، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لدعم هذه الطاقات الشابة وتوفير الوسائل الأحدث عالمياً لتمكينها، والاستثمار فيها بما يتواكب مع تطلعات القيادة نحو مستقبل زاهر يقوده الشباب”.