بالصور .. السعودية تطلق “أولوية سكاي” لخدمة المرابطين في مطارات المملكة

الخميس ٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٤ مساءً
بالصور .. السعودية تطلق “أولوية سكاي” لخدمة المرابطين في مطارات المملكة
أطلقت الخطوط السعودية خدمةً جديدةً في مطارات المملكة الداخلية، مخصَصَة لضيوفها من العسكريين المرابطين في مطارات المملكة.
وتشمل الخدمة، تخصيص منصات معاينة لإنهاء إجراءات سفر المرابطين، وتوفير خدمات التصعيد عن طريق ممرات “Sky Priority”  من المطارات الداخلية كافة.
ودشن مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر ظهر اليوم الخميس، منصة الخدمة الخاصة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، معلناً بذلك إطلاق إشارة البدء في تقديم هذه الخدمة بمطار جدة، بالتزامن مع محطات “السعودية” الداخلية كافة تدريجياً، وذلك بحضور عدد من مسؤولي “السعودية” والجهات الحكومية العاملة بالمطار وعدد من الإعلاميين.
واختارت “السعودية” موقعاً متميزاً للمنصة الخاصة بخدمة جنودنا المرابطين البواسل، الواقعة جوار منصات خدمة الدرجة الأولى والأعمال.
وخصص لتلك المنصة موظفون مؤهلون يعملون على مدار الساعة، لتقديم خدمات إنهاء إجراءات السفر كافة، من إصدار بطاقات صعود الطائرة وقبول الأمتعة وغيرها.
ويتوجب على العسكريين المرابطين، عند وصولهم للكاونتر الخاص بخدمتهم، إبراز بطاقاتهم التعريفية العسكرية، ليتمكنوا بعد ذلك من الحصول على خدمات (أولوية سكاي)، التي تتضمن سلسلة من الخدمات الخاصة في المطار، مثل أولوية تسجيل الدخول، وأولوية الصعود إلى الطائرة، إلى غير ذلك من الخدمات الأخرى.
وأكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر، أنَّ ما تقوم به الخطوط تجاه جنودنا البواسل المرابطين واجب تمليه مسؤوليات الناقل الوطني، مشيراً إلى أنَّ جميع منسوبي “السعودية” يفخر بخدمة أبطالنا في مواقع الخدمة كافة، وحرصهم على تقديم كل ما من شأنه تسهيل إجراءات سفرهم، بداية من وصولهم للمطار ومروراً بتسهيل إنهاء إجراءات السفر من خلال الكاونتر المخصص لهم، الذي يقدم لهم العديد من الخدمات، إضافة إلى أولوية التصعيد إلى الطائرة والتمتع بالعناية الفائقة والخدمات المتميزة على متن الطائرة وحتى الوصول لمحطة المقصد بسلامة الله وحفظه.
وأبرز الجاسر أنَّ “إطلاق منصات الخدمة الخاصة لإنهاء إجراءات السفر لجنودنا المرابطين في المطارات الداخلية كافة، ما هو إلا عرفان وتقدير بسيط لرجال قواتنا المسلحة، الذين يذودون عن حمى الوطن”.
وأضاف، “السعودية” لن تتوانى في سعيها المتواصل لتوفير كل ما يلزم لخدمتهم، وذلك في إطار حزمة متنوعة من المبادرات وباقة من الخدمات موجهه لهم تم إطلاقها مؤخراً، منها ما تم الإعلان عنه من توسيع برنامج التخفيض الممنوح للعسكريين وأسرهم بنسبة (50%) على أسعار التذاكر، ليشمل الإجازات الإدارية القصيرة الممنوحة للمرابطين على الحد الجنوبي لزيارة أسرهم، إضافة إلى تعيين رحلات مباشرة لعدد من المحطات وزيادة الرحلات والسعة المقعدية بين مختلف مناطق المملكة.
يذكر أنَّ الخدمات التي تقدمها “الخطوط السعودية” دعماً لجنودنا البواسل المرابطين تتضمن العديد من المبادرات، منها فتح مكتب في مقر الشؤون المدنية بقوة جازان لتوفير الخدمات كافة، من حجوزات وإصدار التذاكر وإنهاء إجراءات السفر لجنودنا البواسل، وتوفير كاونتر ومنصة خاصة لإنهاء إجراءات السفر في مطار الملك عبدالله بجازان لخدمة المرابطين على الحد الجنوبي.
وتمت زيادة عدد الرحلات، ورفع السعة المقعدية بين جازان والمحطات الرئيسة الثلاثة (الرياض، جدة، الدمام)ّ. كما استحدثت “السعودية رحلات مباشرة ومنتظمة بين محطة جازان وثلاث محطات داخلية، هي الطائف وتبوك ومطار القيصومة بحفر الباطن، ليرتفع بذلك عدد المحطات الداخلية التي ترتبط مع جازان إلى ستة محطات.