بالصور.. سباق للسيارات ذاتية القيادة يهدد الصناعة الأهم في العالم

الإثنين ٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٥:٢١ مساءً
بالصور.. سباق للسيارات ذاتية القيادة يهدد الصناعة الأهم في العالم

نظَّم مجموعة من الأشخاص، سباقاً للسيارات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة، بهدف اختبار قدرات التقنيات الحديثة في هذا الطراز المتطور من المركبات، في تتبع المسار والوصول في أسرع وقت ممكن لخط النهاية.

وشارك في السباق الذي أقيم بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية، 9 سيارات ذاتية القيادة “دون قيادة بشرية” في سباق طوله 3.5 كيلومتر تقريباً، وذلك بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ونجحت 4 سيارات فقط في الوصول إلى خط النهاية دون تدخل العنصر البشري، حيث قام السائقون في السيارات الخمس الأخرى بالتدخل لمنع خروج مركباتهم ذاتية القيادة عن المسار المحدد للسباق، واستطاع فريق “بوينت 1” الفوز بالسباق، بعد أن حسمه بشكل نهائي في زمن 3.37 ثانية فقط.

وقال جوشوا شاشتر، منظم سباق السيارات ذاتية القيادة: “يوماً ما سنشهد الآلات تقوم بأمور لا يستطيع البشر فعلها”، مشيراً إلى أن السباق يمثل فرصة كبيرة لدفع تلك التقنيات الحديثة نحو الأمام.

وتعاني العديد من الشركات العالمية، التي أعلنت عزمها الدخول في تنافس صناعة سيارات ذاتية القيادة، من إيجاد منطقة آمنة خالية من المشاة لاختبار المركبات الحديثة، لا سيما وأنها لا تزال تعاني في استشعار حركات الأيدي والمرور بالانعطافات وغيرها من الأمور التي تستلزم تدخل العنصر البشري أثناء قيادة السيارات.