بالصور.. مكنون تختتم اختبارات الخاتمين الخميس المقبل

الأحد ٣٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:١٥ مساءً
بالصور.. مكنون تختتم اختبارات الخاتمين الخميس المقبل

انطلقت الأحد الماضي، اختبارات الخاتمين للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 37هـ/38هـ بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” وتستمر حتى يوم الخميس 08/08/14368هـ.

صرح بذلك الشيخ حمد بن سليمان العنقري مدير إدارة الشؤون التعليمية بجمعية مكنون.

وذكر العنقري أنه تطبيقاً للأوامر الملكية الكريمة بتقديم اختبارات الطلاب في جميع المراحل الدراسية، وحرصاً من إدارة الشؤون التعليمية بجمعية “مكنون” في منع التعارض بين الاختبارات الفصلية للخاتمين واختبارات الطلاب في المدارس والجامعات.

وأضاف أن الاختبارات بدأت انطلاقتها بعيد صلاة العصر مباشرة في جامع الحسين بن علي التابع لمركز إشراف الدائري الغربي على امتداد طريق الدائري الغربي وجامع الراجحي بحي الجزيرة التابع لمركز إشراف الشرق.

وأوضح أن التسجيل لاختبار الفصل الدراسي بدأ أوائل شهر ربيع الثاني وانتهى يوم الخميس 19/07/1437هـ، عبر برنامج تاج الإلكتروني الخاص بإدارة حلقات تحفيظ القرآن الكريم (للبنين والبنات)، كما يستطيع الطلاب المشاركون في الاختبار معرفة تقديراتهم والاطلاع عليها عن طريق ذات البرنامج، الذي يعد من أقوى برامج إدارة الحلقات وأكثرها انتشاراً، حيث يسهم في تحويل نمط الإدارة في الحلقة من النمط التقليدي إلى الإدارة إلكترونياً وتسخير إمكانيات تقنية هائلة للتواصل مع المنزل ومتابعة الطلاب وتحفيزهم.

وأكد العنقري أن البرنامج أحدث نقلة نوعية للحلقات والدور التي استخدمت البرنامج من حيث انخفاض أعداد الطلاب الغائبين وزيادة مستوى الحفظ والمراجعة مقداراً وإتقاناً، وتفعيل التواصل مع أولياء أمور الطلاب.

جدير بالذكر أن إدارة الشؤون التعليمية وضعت خطة لاستغلال طول الإجازة الصيفية هذا العام باستحداث اختبارين صيفيين بالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا الاختبارين الماضيين أو الذين لم يسجلوا فيهما، لحفظ أوقات الطلاب بما ينفعهم، الأول في شهر رمضان المبارك والثاني في شهر ذي القعدة للعام الحالي 1438هـ.