بالفيديو.. الإطاحة بالمتورطين ببيع مياه الصرف للمواطنين في جدة

الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٥ مساءً
بالفيديو.. الإطاحة بالمتورطين ببيع مياه الصرف للمواطنين في جدة
أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، القبض على مجموعة من الأشخاص، قاموا ببيع مياه الصرف الصحي للمواطنين.
وأوضحت إمارة مكة، أنه بعد التحقق من المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يظهر استخدام بعض الأشخاص لمضخة كهربائية وسحب مياه من قناة تصريف المعالجة الثلاثية في بحرة، وتسويقها على أنها مياه صالحة للشرب، فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بالتحقيق في الموضوع والإفادة عنه بشكل عاجل.
وبيّنت الإمارة أنه “بعد التأكد من صحة المقطع تم القبض على الأشخاص المتورطين، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم”.
من جانبها، أكّدت شركة المياه الوطنية أنه “إنفاذًا لتوجيه إمارة منطقة مكة فقد وقفت الفرق الميدانية على الموقع، ورصدت بعض حالات التعدي على القناة، ورفعت بدورها الأمر للجهات المختصة للتعامل معه”، موضحةً أنَّ “مجرى المياه الذي ظهر في مقطع الفيديو ، هو مجرى لمياه معالجة ثلاثية، صادرة من محطتي المعالجة في بحرة وعرنة، مروراً بمدينة جدة”.
وأضافت “باشرت فرق فنية من شركة المياه الوطنية الموقع، واطّلعت على المناطق المحيطة بالقناة ومحطات المعالجة في بحرة وعرنة، بغية ضمان خلوها من التعديات، وذلك بدعم من الجهات المختصة لإزالة أي تعديات قائمة أو مستقبلية، ضمانًا لسلامة المواطنين من أي ممارسات غير مسؤولة قد تضر بصحتهم”.

يذكر أنَّ فيديو قد ظهر في مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن يوثق استيلاء بعض الأشخاص على مياه صرف صحي معالجة، ويتم بيعها على أنها مياه صالحة للشرب.