سعود بن عبدالله يكشف تفاصيل أمسيته .. ويؤكد: الشعر سيعود إلى رونقه

الخميس ٢٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٦ مساءً
سعود بن عبدالله يكشف تفاصيل أمسيته .. ويؤكد: الشعر سيعود إلى رونقه

كشف الأمير الشاعر سعود بن عبدالله، عن تفاصيل أمسيته الشعرية المقررة يوم غد الجمعة، والتي ترعاها صحيفة “المواطن“، موضحًا أنَّ هناك جانبًا إنسانيًا في الأمسية، وهي أن ريعها كله خيري، لصالح جمعية “مودة”، وأنه لم يقبل أن تكون للأمسية تذاكر إلا ليكون من ورائها دخل لجمعية خيرية.

وأضاف سعود بن عبدالله، في حواره ببرنامج “ياهلا” المذاع على شاشة روتانا خليجية، أنه “اجتهد في أن يظل موجودًا في مرحلة خبوّ وهج الشعر من خلال الأغنية”، لافتًا إلى أنَّ “الشعراء خفّ توهجهم في بداية عصر السوشيال ميديا، وتوقف مجلات الشعر، فصاروا يجتهدون اجتهادات فردية”.

وأكّد أنَّ “تشجيع الأمير بدر بن عبدالعزيز والملحن محمد شفيق، له أعطاه الثقة في أن يكتب”، مشيرًا إلى أنَّه “مع كل نص يكتسب الشاعر لياقة أكثر تؤهله لكتابة نص آخر، وكل عمل جديد ينقلك لمرحلة أخرى”.

وكشف سعود بن عبدالله، أنَّ أول اسم عشقه في حياته هو “العنود”، لأنه اسم والدته وشقيقته ثم ابنته، مبرزًا أنَّ “كل إحساس جميل أعطته إياه والدته حاول أن يعطيه لابنته العنود”.

وتحدث عن علاقته بعبدالمجيد عبدالله، ووصفها بأنها علاقة خاصة، حيث يجلسون سويًا، ويسافرون سويًا ومعهم رابح صقر.

وأضاف سعود بن عبدالله أنَّ “الأمير بدر بن عبدالمحسن والأمير عبدالرحمن بن مساعد قامات شعرية وقدوة للشعراء، نفرح بنجاح أمسياتهم”، مشيرًا إلى أنَّ “عودتهما للأمسيات أنعشت الشعر، وشجعت جميع الشعراء، مشددًا على أنَّ “الأمير البدر والأمير خالد الفيصل نقلوا الشعر من القصيدة الشعبية للقصيدة المثقفة”.

ونوه إلى أنَّ “المملكة مصدّر هام للشعراء في كل مسابقات الشعر الموجودة، التي كنت أتمنى ألا تكون تجارية”، متوقعًا أن يعود الشعر إلى رونقه قريبًا.