سياحة جدة ترصد 45 مخالفة بوكالات السفر

السبت ٢٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٩ صباحاً
سياحة جدة ترصد 45 مخالفة بوكالات السفر

تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلةً في فرع جدة، جولاتها التفتيشية المكثفة على وكالات السفر والسياحة في المحافظة وذلك استعداداً لإجازة نهاية العام الدراسي، والتي يزداد فيها الطلب على الرحلات الجوية بهدف السياحة أو التعليم أو غيرها من المجالات.

وقال مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري: إن الهدف من هذه الجولات هو التأكد من نظامية هذه الوكالات، سواء فيما يتعلق بترخيصها أو تجديد التراخيص السابقة، كل حسب نوعية وفئات النشاط الأربعة التي ترخص بها الهيئة وهي آياتا ومنفذ تسويقي ووكالة سفر إلكترونية ووكيل تسويق خدمات تعليمية وطبية.

‫وأوضح العمري أن الجولات التفتيشية تأتي في إطار تعزيز فرع جدة لدوره الرقابي على وكالات السفر قبيل بداية الإجازة المدرسية، حيث أسفرت الجولات الرقابية التي تنفذها الهيئة حالياً في جدة على وكالات السفر عن رصد 45 مخالفة، تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقها ورفعها إلى لجنة مختصة في الرياض وبدورها ستقوم بتحديد العقوبة المقررة نظاماً.

وأضاف العمري أن المخالفات التي تم تحريرها تركزت في عدم الالتزام بتقديم عضوية الآياتا، عدم مطابقة الاسم التجاري مع الترخيص، مزاولة النشاط في منفذ تسويقي بدون ترخيص.

وأهاب العمري بالمواطنين والمقيمين بعدم التعامل مع الوكالات غير المرخصة من الهيئة، وضرورة التعاون والإبلاغ عن المخالفين على مركز الاتصال السياحي رقم (19988).