محمد العرب يكشف لـ”المواطن” تفاصيل بطولات الشهيد السبيعي ودوره في تحرير نهم

الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
محمد العرب يكشف لـ”المواطن” تفاصيل بطولات الشهيد السبيعي ودوره في تحرير نهم

قائد لا تؤثر مزاجيته على تعامله مع الآخرين، وكان شجاعًا يتقدم صفوف القتال دومًا.. بهذه الصفات تحدث كبير مراسلي قناة العربية الإعلامي، محمد العرب، عن الشهيد المقدم ركن فيصل بن سعود السبيعي، الذي استشهد أمس الثلاثاء في سقوط طائرة بلاك هوك في مأرب اليمنية، حيث كشف “العرب” عن كيف كان تعامل السبيعي مع زملائه وما دوره في تحرير إحدى مديريات صنعاء؟
وفي تصريحات خاصة إلى “المواطن“، أكد محمد العرب، أنّ الشهيد فيصل السبيعي – أبو سعود – كان من الضباط المشهود لهم بالكفاءة، وكان دمث الأخلاق مواظبًا على صلاته، وكان أيضًا كثير المساعدة للآخرين.

محترف ومتفاني ويعامل الجميع بنفس الاحترام

وأضاف أنّ الشهيد كان شجاعًا يتقدم دائما الصفوف في مواقع القتال، ومحترفًا ومتفانيًا في عمله ويبقى أحيانًا حتى ساعات الصباح الأولى حتى ينجز عمله، موضحًا أنّ السبيعي كان ذلك القائد الذي لاتؤثر مزاجيته على طريقة تعامله مع الآخرين وكان في حالة الفرح والغضب يعامل الجنود بنفس الاحترام والتقدير والتعامل الطيب.

له نصيب كبير من نصر وصول التحالف إلى صنعاء
وتابع أنّ الشهيد السبيعي كان لديه مواقف جميلة كثيرة مع كل شخص عمل معه، متذكرًا عندما تقدمت قوات الشرعيّة في أولى مديريات صنعاء – مديرية نهم – وكان الرجل يصل الليل بالنهار لإيصال المساعدات اللوجستية لقوات الشرعية حتى تتم المهمة، مشددًا على أن كان له نصيب كبير في النصر الذي حققته قوات الشرعيّة حتى وصلت القوات إلى مديرية نهم أولى مديريات العاصمة صنعاء.

يحرص على أن يرى التوجيهات منفذة على أرض الواقع 

ولفت إلى أنّ الشهيد كان ينقل توجيهات الضباط الذين هم أعلى منه ويحرص على أن يراها منفذة على أرض الواقع.
وختم الإعلامي محمد العرب حديثه بالقول: “والله لم أر  عيبًا فيه وكان أقرب المقربين لنا وصديقنا وكنا نقضي معه ساعات بالحديث فلم نر منه إلا كل خير، وأحسبه من الشهداء الصالحين بشجاعته وبإقدامه بالميدان”.

وأعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، في بيان لها اليوم، أنّ طائرة عمودية من نوع (بلاك هوك) تابعة للقوات المسلحة السعودية سقطت أمس الثلاثاء أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب، ونتج عن الحادث استشهاد أربعة ضباط، وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة السعودية، ويجري حاليًا التحقيق في أسباب الحادث.
ودعت القيادة الله بأن يتغمدهم بواسع رحمته ويتقبلهم مع الشهداء، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.