فكرة لوطني يطلق حزمةً من المسابقات الإيجابية في بريدة

السبت ٢٩ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٣:١٧ مساءً
فكرة لوطني يطلق حزمةً من المسابقات الإيجابية في بريدة

أطلق برنامج فكرة لوطني، بدعم من إمارة منطقة القصيم وعدد من الإدارات الحكومية حزمة من المسابقات التي تعنى بالأسرة وتحقق معايير البرنامج ومنها “مسابقة البيت الإيجابي” ومبادرة “الجار الإيجابي”، حيث قدّمت جوائز متنوعة منها قطعة أرض ومبالغ نقدية وقسائم مجانية لعيادات الأسنان وسيارة وقسائم شرائية وتذاكر سفر وإقامة بجوار الحرم لمدة خمسة أيام في شهر رمضان المقبل.
وذكر المشرف العام على البرنامج د.عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد أن دعم سمو أمير منطقة القصيم للوصول إلى تنمية شاملة للمجتمع عبر برامج نوعية تحقق الإيجابية في المنزل والمسجد والمدرسة والطالب والطالبة والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وأشار إلى أن 6 مسابقات ومبادرات انطلقت لتضاف إلى حزمة من المسابقات الماضية والقادمة، لتستمر عبر مشاريع تحقق أهداف البرنامج التنموي في حي النهضة بمدينة بريدة كأنموذج، وبعدها سيعمم على كافة الأحياء ومنها يتجاوز القصيم إلى مناطق أخرى خلال الفترة القادمة.
الرئيس التنفيذي للبرنامج د. زيد المحيميد ذكر أن مسابقة الطالب الإيجابي في حي النهضة تتطلب تحقيق عدد من المعايير منها أن يكون الطالب قارئاً ولديه إثراء معرفي ومساهم في الأعمال الإيجابية ولديه رؤية واضحة لمستقبله ومرتب للأولويات ومرشّد في استهلاك الطاقة والماء ولديه بناء علاقات اجتماعية متميزة، مضيفاً بأن الجوائز قسائم شرائية بقيمة 500 ريال وتذاكر سفر لمكة المكرمة لمدة خمسة أيام ودورات تدريبية وعلاج مجاني في عيادة أسنان.
وأكد أن المسابقات تشمل المعلم الإيجابي في حي النهضة والذي تتحقق فيه عدد من المعايير، ومسابقة الرسام الإيجابي لأفضل عشر رسومات تتحقق فيها معايير الوطنية أو الترشيد أو بر الوالدين أو التعامل الإيجابي مع البيئة، وكذلك مسابقة الإداري الإيجابي في المدارس المستهدفة في حي النهضة ببريدة.
واختتم المحيميد قائلاً إن جائزة الجار الإيجابي التي تحقق الإيجابية بتقديم رمز للوفاء للجار المهموم والمحتاج بتسديد قسط شهر من أقساط الجار في حي النهضة وفق شروط معينة تتحقق في ضعف الدخل وإيجار السكن.