مؤسس تويتر يشتري نصف مليون سهم لإنقاذ شركته

الأحد ٣٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٤ صباحاً
مؤسس تويتر يشتري نصف مليون سهم لإنقاذ شركته

أكد العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، أنه اشترى أكثر من نصف مليون سهم من أسهم شركته بما يصل إلى 9.5 مليون دولار أمريكي، وذلك في مسعى منه لتعويض الخسائر المتواصلة التي تعاني منها الشركة.

وأظهر إيداع نشرته لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن دورسي اشترى 572,002 سهم في عدة عمليات وبسعر يتراوح بين 16.47 و16.74 دولاراً أمريكياً للسهم، وهو ما أكده دورسي نفسه في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وأضاف دورسي في تغريدته أن عدد الأسهم التي اشتراها حتى الآن منذ مطلع عام 2017 الحالي قد بلغ مليون سهم، وقد بلغت قيمة الأسهم التي اشتراها في وقت سابق من العام الحالي نحو 7 ملايين دولار.

وبحسب إيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات، فإن دورسي، التي تبلغ ثروته 1.52 مليار دولار أمريكي، بحسب مجلة فوربس، يمتلك الآن في تويتر ما يقرب من 16 مليون سهم، تشكل ما نسبته 2.2% من أسهم الشركة التي أسسها في عام 2006.

يُشار إلى إعلان دورسي يأتي بعد يوم واحد فقط من إعلان تويتر عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2017، والتي أظهرت؛ على الرغم من الارتفاع الطفيف في عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنحو 9 ملايين (بنسبة 6%)، انخفاضاً في العائدات بنسبة 8% على أساس سنوي.