وفاء لربع قرن من العطاء.. تعليم صبيا يحتفي بـ”انطلاقة” حسين عثاثي

السبت ٢٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٢ مساءً
وفاء لربع قرن من العطاء.. تعليم صبيا يحتفي بـ”انطلاقة” حسين عثاثي
شهد مسرح إدارة التعليم في صبيا، مساء الخميس، حفل تكريم مدير النشاط الطلابي في الإدارة سابقًا، الأستاذ حسين بن علي عثاثي بمناسبة تقاعده، بعد أن قضى ما يقارب الربع قرن من العمل الوظيفي الرسمي.
وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بهيج، حمل اسم (الانطلاقة)، شرفه عضو اللجنة الكشفية العالمية نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، ومدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، وعدد كبير من القيادات الكشفية والرواد الكشفيين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة وأصدقاء وزملاء المحتفى به ومحبيه.
واشتمل الحفل على عدد من الفقرات المتميزة، والتي حكت مشاهدًا ووقفات لما حققه العثاثي من منجزات خلال فترة عمله، حتى أن قسم النشاط الطلابي بالإدارة كان رقمًا مهمًا في معظم جوائز التميز والتفوق على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.
وألقى سعادة مدير التعليم كلمة، شكر فيها العثاثي على جهوده التي بذلها، مبيّنًا أنَّ “النجاح لا يقاس إلا بمستوى الإنجاز، فالجميع يخطط ويعمل لكن قلة منهم تنجز فتنجح، ولن يكون ذلك إلا  بالعمل بإتقان دون كلل أو ملل”.
وأضاف “هذا ما فعله أبو خلاد، الأستاذ حسين عثاثي فقط لأنه أحب وطنه، فعرف كيف يكون الإنجاز بوعيه المسؤول، وكيف يكون التعامل بوعيه الإنساني، وكيف يكون البناء بوعيه الوطني”، واصفًا العثاثي بـ”القائد التربوي الفذ، الذي يرسم خطط عمله والوعد بتحقيقه يتقدمه”.
ووصف الدكتور عسيري مهارة المحتفى به القيادية قائلا: تسلم صهوة القيادة، وامتلك ناصية المهارات المتقدمة في النشاط والإبداع والإدارة والجد والابتكار والتمكين، فأهلته تلك المهارات لبلوغ أسباب التميز، حتى اعتلى ذروته، ومكنته من أدوات العمل المؤسسي، فصنع قصة نجاح حق لنا جميعًا في تعليم صبيا أن نفخر بها”، سائلاً الله تعالى له التوفيق وأن يمتعه بالصحة والعافية.
وفي الختام، عبر العثاثي في كلمته، عن شكره الجزيل لمدير التعليم ولجميع منسوبي الإدارة وزملائه وأسرته ومحبيه ومعلميه، مقدمًا جملة من الدروس والرسائل التي لخص بها تجربته القيادية، سائلاً الله مزيداً من التألق والتميز لتعليم صبيا في مستقبل الأيام، ومؤكداً أنّه لن ينسى رجالات تعليم صبيا، متمنياً للجميع النجاح والتوفيق في ظل قيادتنا الرشيدة.
يذكر أن قسم النشاط الطلابي بإدارة التعليم في صبيا  قد أخرج هذه الفعالية والكرنفال بصورة جديدة ومبتكرة، من خلال تنوع الفقرات وطريقة عرض الفيلم المرئي والتقديم للحفل، الذي كان بصوت الإعلامي المتألق في قناة الإخبارية والتلفزيون السعودي الأستاذ حسن خواجي.