آل الشيخ: 5 مدن سعودية مرشحة لتكون “ذكية”

آل الشيخ: 5 مدن سعودية مرشحة لتكون “ذكية”

الساعة 6:44 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمد الرحيمي - الرياض:
أكد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن، الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ،أن المؤتمر السعودي الأول للمدن الذكية، سيناقش رؤية المدن الذكية، التخطيط الحضري الذكي، وحوكمة المدن الذكية، لافتًا إلى وجود 5 مدن سعودية مرشحة بقوة لهذا التحول.
وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، الذي سينعقد الثلاثاء المقبل، ولمدة ثلاثة ايّام سيناقش كذلك، أنظمة النقل الذكية، إضافة إلى أساليب بناء القدرات وتنمية مهارات العاملين في مجال المدن الذكية والتخطيط ودور المجتمعات في التحول الذكي.
وبيّن آل الشيخ أن الموتمر سيشمل عدة ندوات وورش عمل مقدمة من نخبة من الخبراء المحليين والدوليين وأكاديمين من ذوي الاختصاص في مجالات المدن الذكية والتخطيط الحضري والتطوير العمران.
وأوضح أنّ عددًا من مقدمي الحلول والتطبيقات الذكية، سيقدمون فكرة عن مساهمة التكنولوجيا والابتكار في تحول المدن إلى مدن ذكية، إضافة إلى معرض مصاحب لأفضل الممارسات المحلية والدولية.
وأشار إلى أنّ الموتمر خصص مساحة كبيرة للشباب لعرض مشاركاتهم واستطلاع رؤيتهم وتطلعاتهم تجاه المدن الذكية، لافتًا إلى دراسة  ١٧ مدينة سعودية؛  لكن  البداية ستكون عبر الـ ٥ مدن الكبيرة والأكثر سكاناً.
الجدير بالذكر أن الموتمر يأتي في إطار مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية الخاصة بتحويل المدن السعودية إلى مدن ذكية وهي إحدى مبادرات التحول البلدي ٢٠٢٠ ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٣٠ ويهدف إلى جمع الخيرات المحلية والدولية في مجال المدن الذكية من مدراء مدن وباحثين ومطورين ومصممين وجهات حكومية وقطاع خاص لنقل وتبادل التجارب والتقنيات بِمَا يعود بالفائدة على تحول المدن السعودية إلى مدن ذكية. 

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :