قمم “العزم يجمعنا” تؤكّد أنَّ السعودية لاعبٌ أساسيّ في المشهد السياسي الدوليّ
شبكة أميركية: الرياض ستبهر ترامب ببرنامج حافل

قمم “العزم يجمعنا” تؤكّد أنَّ السعودية لاعبٌ أساسيّ في المشهد السياسي الدوليّ

الساعة 7:34 مساءً
- ‎فيالعزم يجمعنا, حصاد اليوم
3620
0
طباعة
المواطن –  محمود نبيل - ترجمة:

قالت شبكة “ABC NEWS” الأميركية، إن المملكة تسعى بشكل رئيس لإبهار الرئيس دونالد ترامب خلال زيارته التاريخية، المرتقبة للرياض خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تأتي في بداية جولته الخارجية الأولى.

وأكّدت الشبكة الأميركية، خلال تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنَّ هذه الزيارة التاريخيّة تؤكّد أنَّ المملكة واحدة من اللاعبين الأساسين في المشهد السياسي الدولي، مشيرة إلى أنَّ “الرياض رتبت لجدول زمني مذهل، ومليء بالاحتفالات، استعدادًا للزيارة المرتقبة”.

وأشارت “ABC NEWS” إلى أنَّ “ترجيح كفة المملكة لتكون أولى محطات الرئيس الأميركي ترامب الخارجية، بعث برسالة واضحة للرياض بأنَّ الإدارة الراهنة في البيت الأبيض عازمة على محو التوترات التي شابت العلاقات الثنائية بين البلدين، إبان فترة حكم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما”.

وأوضحت الشبكة أنَّ “المملكة تريد من ترامب تحقيق مواءمة واضحة بين المصالح الأميركية والسعودية في منطقة الشرق الأوسط، وبالنسق الذي يؤهل الطرفين لمواجهة التحديات الأمنية الموجودة فعليًا في المنطقة”.

ولفتت الشبكة الأميركية، إلى أنّه سيتم التركيز على تأمين صفقات عسكرية متعددة، بمليارات الدولارات، بغية تعزيز العلاقات الاقتصادية، وعزل إيران.

من جانبه، بيّن مدير برنامج الخليج والطاقة في معهد واشنطن سايمون هندرسون، أنَّ المملكة نجحت في إحياء العلاقة الدبلوماسية القوية مع الولايات المتحدة، لإظهار جدارتها بقيادة العالم العربي والإسلامي، من خلال دعوة الجميع لحضور قمة الرياض في مؤتمرات عدة متداخلة.

 

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :