مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يظفر بشهادة الاعتماد الأميركي

2017-05-12 الساعة 1:10
مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يظفر بشهادة الاعتماد الأميركي

حصل مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل على شهادة الاعتماد الأميركي، من الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض CAP، بعد اجتيازه المتطلبات التي أهلته للحصول على الاعتماد.

وتعد الكلية الأميركية لأطباء علم الأمراض واحدة من أهم مؤسسات الاعتماد للمختبرات الطبية بالعالم، كونها أكبر جمعية في العالم، وتتكون من أطباء علم الأمراض ومعتمدة على نطاق واسع كجمعية رائدة في مجال ضمان جودة المختبرات الطبية العالم.

ويعتبر مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل أول من حصل على هذا الاعتماد في الجبيل، من بين المستشفيات، ليضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة الإنجازات الطبية التي حققها المستشفى أخيراً.

وأوضح مدير برنامج الخدمات الصحية محمد بن سند الشمري، أنَّ اعتماد الكلية الأميركية تسعى جميع المختبرات الطبية الجادة للحصول عليه، مؤكّداً أنَّ “هذا الإنجاز تحقق بعد عمل مكثف خلال الفترة الماضية، أشرف عليه فريق متخصص مكون من أقسام المستشفى كافة”.

وأشار الشمري إلى أنَّ “حصول المختبر على اعتماد الكلية الأميركية لعلوم الأمراض معناه التزام المستشفى بتوفير أعلى معايير الخدمات المخبرية لجميع المرضى”.

وبيّن أنَّ “هذا الإنجاز ثمرة جهود ومثابرة الفريق، إذ تمكن قسم المختبر من اجتياز المتطلبات للحصول على هذا الاعتماد الدولي، عبر تطوير العمل الإداري، وضبط الجودة وتحسين الأداء، إضافة إلى توفير التجهيزات الطبية وتجهيزات السلامة جنباً إلى جنب مع المتطلبات الأخرى للاعتماد”.

يذكر أن برنامج الخدمات الصحية حقق أخيراً الاعتراف الدولي من قبل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية الـ “JCI”.