أهالي العرضية الشمالية لـ”المواطن”: نقطع 100 كم بحثًا عن حديقة للتنزه

الثلاثاء ٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٠ مساءً
أهالي العرضية الشمالية لـ”المواطن”: نقطع 100 كم بحثًا عن حديقة للتنزه

طالب عدد من أهالي العرضية الشمالية، باستغلال المساحات الشاسعة التي تتميز بها المنطقة، والاهتمام بالجانب الترفيهي، عبر تشييد حدائق عامة من طرف بلدية العرضية الشمالية، إذ أنَّ المنطقة فقيرة جدًا من هذه الناحية.

ورصدت “المواطن“، ما يعانيه الأهالي من غياب الحدائق العامة، واستمعت لعدد من سكان المنطقة، حيث أكّد محمد المنتشري أنَّ “الكثير من الأهالي يضطرون إلى قطع مسافات بعيدة للذهاب إلى الحدائق الواقعة في المحافظات المجاورة، بغية قضاء أوقات فراغهم مع أُسرهم خلال الإجازات، نظرًا لافتقار المنطقة إلى أماكن ترويحية منذ زمن”.

وأضاف أنَّ “المنطقة تحتضن أجمل الأودية، وتعتبر وجهة سياحية تكتظ بالزائرين، لاسيما في فصل الشتاء، نظرًا لجوها المعتدل، ويظل غياب الخدمات الترويحية للأهالي والزائرين من الجهة المسؤولة محل استغراب الجميع”.

من جانبه، ذكر محمد يوسف، في حديثه إلى “المواطن” أنَّ “بعض الأُسر من أصحاب الدخل المحدود، والتنقل إلى أماكن أخرى بالنسبة لها بحثًا عن الترويح والتنزه أمر صعب، لما يترتب على ذلك من تكلفة مادية، مما جعلهم أمام خيارين إما المكوث في منازلهم، أو افتراش الأرصفة لقضاء وقت فراغهم”.

وتساءل يوسف عن دور البلدية، وأعضاء المجلس البلدي، في هذا الأمر المهم، الذي من المفترض أن يكون ضمن أولوياتهم منذ افتتاح البلدية قبل أكثر من خمسة أعوام تقريبًا”.

وبدوره، طالب حمدان الشمراني، عبر منبر صحيفة “المواطن“، بلدية العرضية الشمالية، بمواكبة التطور، وذلك بإنشاء حديقة نموذجية كما هو الحال في محافظات ومدن المملكة الأخرى، عوضًا عن الحدائق التقليدية في التصميم والمرافق والألعاب”.

وأعرب الشمراني عن أمله بأن تعطي البلدية هذا الأمر جلَّ اهتمامها، ليحظى الأهالي بخدمات ترفيهية وترويحية مميزة، يقضون فيها مع أطفالهم أوقات فراغهم، سواءً في إجازة نهاية الأسبوع، أو إجازات الأعياد الطويلة، والتي يحتاج فيها الجميع إلى مثل هذه الأماكن.