اختتام التمرين السعودي الأردني عبدالله5 بمناورات بالذخيرة الحية

الثلاثاء ٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٩ مساءً
اختتام التمرين السعودي الأردني عبدالله5 بمناورات بالذخيرة الحية

بمشاركة مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية والعمليات البحرية الخاصة الأردنية، اٌختتمت اليوم مناورات التمرين البحري، (عبدالله 5 )، والتي أقيمت في الأسطول الشرقي بالجبيل؛ بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية.

وحضر التمرين مدير عمليات الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن لافي بن حسين الحربي وقائد العمليات البحرية الخاصة الأردنية العميد ركن عدنان أحمد علوان .
وتدرب المشاركون من الجانبين خلال فترة التمرين التي امتدت لثلاثة أسابيع على التصدي للعمليات الأرهابية وعدد من الفرضيات العسكرية .
وأشاد مدير عمليات الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن لافي بن حسين الحربي بنجاح التمرين المشترك، لافتاً إلى أن هذا التمرين هو امتداد لسلسة التمارين التى تنفذ بالتزامن في البلدين بنفس التوقيت بهدف التعاون ورفع الجاهزية القتالية وتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات والتجانس بين البلدين في تنفيذ عمليات مشتركة ضد اي تهديد محتمل.
وأشار اللواء الحربي إلى أن : من اهم الفرضيات التى تم تنفيذها التدريب على العمليات الخاصة التقليدية وغير التقليدية التي تضمنت عمليات الانزال بالحبال من الطائرة العمودية ( سوبربوما ) واستخدام الزوارق السريعة واستخدام الطائره بدون طيار في عمليات الاستطلاع واستطلاع الشواطئ، والتدريب في مجال مكافحه الارهاب ، والتدريب على إزالة الألغام باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة في عملية الكشف عنها والتعامل معها، إضافةً إلى التدريب على عملية التعامل مع المتفجرات المبتكرة والذخائر العمياء.
بدوره أكد  قائد التمرين المقدم البحري الركن عبدالله بن محمد العمري : أن التمرين الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع جاء بهدف تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات العسكرية، والتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، والتعامل مع المتفجرات، لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية.​
يذكر أن مناورات تمرين “عبدالله 5” التي انطلقت في الـ 18 من شهر ابريل الماضي تعد النسخة الخامسة من سلسلة من التمارين المشتركة بين قوات البلدين الشقيقين التي بدأت عام ٢٠١٢م .