الجهني: الجمعة المقبل المكمّل لشهر شعبان وهذا تاريخ عيد الفطر

الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٣ مساءً
الجهني: الجمعة المقبل المكمّل لشهر شعبان وهذا تاريخ عيد الفطر

توقّع الباحث في الظواهر المناخية، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، زياد الجهني، فلكيًا أن يكون شعبان كاملاً  (30 يومًا)، ويوم ‫السبت 27 أيار/مايو الجاري، بداية رمضان، مرجّحًا أن يكون ‫رمضان ناقصًا بـ 29 يومًا، وعيد الفطر يوم الأحد 25 حزيران/يونيو المقبل.

وبيّن الخبير الجوي، أنَّه بعد أيام معدودة ندخل في الفترة الانتقالية (آخر الربيع وبداية الصيف) وفيها تشتد رياح البوارح، المثيرة للأتربة والغبار، ومعها يشتد الحر وتندر الأمطار وتميل الأجواء للجفاف بسبب قلة الرطوبة، وتستمر طيلة الثلث الأول من الصيف.

ورجّح الجهني، بمشيئة الله، أن تستمر درجات الحرارة في ارتفاعها خلال الأسبوعين المقبلين، على غالبية مناطق المملكة، لاسيّما الشرقية والغربية والوسطى، وتميل للاعتدال على شمال المملكة، مشيرًا إلى أنَّ “درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا مع دخولنا في شهر  رمضان المبارك، بينما تميل للاعتدال ليلاً وتكون حول معدلاتها الطبيعية وتصل معها العظمى 43 والصغرى 30 على الوسطى وجنوبها”.

ولفت إلى أنَّه “تكون العظمى حول 46 والصغرى 33 في الشرقية والغربية، وأما حائل وما وقع إلى الشمال منها فدرجاتها العظمى تقارب 39 والصغرى حول 25، ومن منتصف رمضان بمشيئة الله يطرأ تحسن ملحوظ على درجات الحرارة نهارًا وليلاً”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • العنزي

    ينعاد علينا وعليكم بل خير ان شاء الله