“المواطن” ترصد مسيرة وأهم إنجازات رويدا أقوى المرشحين لتدريب النصر

الثلاثاء ١٦ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٦ مساءً
“المواطن” ترصد مسيرة وأهم إنجازات رويدا أقوى المرشحين لتدريب النصر

فتحت إدارة نادي النصر خطوط التفاوض مع المدرب الكولومبي رينالدو رويدا؛ لتولي الإشراف الفني على تدريب الفريق النصراوي خلال الموسم المقبل، وذلك خلفًا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي انتهى تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

وأفادت مصادر نصراوية أن المدرب رويدا رحّب بشكل مبدئي بتولي تدريب العالمي، إلا أن الإدارة طالبته بالرد الرسمي حتى يتسنى لها مفاوضة البديل في حال الرفض.

وتعول جماهير النصر كثيرًا على المدرب الذي سيقود دفة الفريق خلال الموسم المقبل؛ لتصحيح المسار وإعادة النصر إلى منصات التتويج والألقاب بعد غياب لمدة موسمين متتاليين.

وترصد “المواطن” لزوراها السيرة الذاتية للمدرب رويدا، حيث بدأ مسيرته التدريبية عام 1994 مع فريق كورتولوا الكوبومبي، واستمر لمدة 3 سنوات، ثم درب فريق ديبورتيفو كالي الكولومبي لمدة عام، وفي عام2002 قاد فريق ميدلينا الكولومبي، كما قاد منتخب كولومبيا من عام 2004 إلى عام 2006، ومنتخب الإكوادور من 2010 إلى 2014، وفريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي من 2015 حتى 2017.

ومن أهم إنجازات رويدا التدريبية، الوصول بالمنتخب الهندوراسي إلى كأس العالم 2010، وكذلك منتخب الإكوادور عام 2014، وتحقيق المركز الثالث مع منتخب كولومبيا في كأس العالم للشباب 2003، كما حقق مع الأندية لقب الدوري الكولومبي 2016 وكأس كوبا ليبرتادورس والمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية مع فريق أتلتيكو ناسيونال، وحصد هذا الموسم لقب أفضل مدرب من جانب اتحاد أميركا الجنوبية.