اليوم.. انطلاق فعاليات فكرية خليجية أمريكية لتعزيز التواصل بين الجانبين

الثلاثاء ٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
اليوم.. انطلاق فعاليات فكرية خليجية أمريكية لتعزيز التواصل بين الجانبين

تنطلق اليوم الثلاثاء في العاصمة الأمريكية واشنطن فعاليات فكرية خليجية أمريكية بالشراكة مع ثمانية مراكز فكرية أمريكية على مدى أسبوعين، بمشاركة مسؤولين وخبراء خليجيين وأمريكيين.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبد المحسن بن فاروق إلياس، في تصريح صحفي اليوم بمقر السفارة السعودية في واشنطن، أن إقامة الفعاليات تهدف إلى تعزيز التواصل “الخليجي – الأمريكي” على المستويات كافة، ومناقشة مختلف القضايا التي تهم الطرفين.

وأشار إلى أن هذا النوع من التواصل سيكون له مردود إيجابي من خلال شرح وجهات نظر دول المجلس عبر مشاركة مسؤولين حكوميين وممثلين للقطاع الخاص وأكاديميين خليجيين مع نظرائهم من مسؤولين وخبراء وأساتذة جامعات وإعلاميين من الجانب الأمريكي، إضافة للمهتمين بالشأن الخليجي.

ولفت إلى أنه روعي التنوع في توجهات المراكز الفكرية، ليتم استهداف النخب السياسية والشرائح الفكرية بواشنطن، مشيرًا إلى أنه ستتم تغطية الكثير من الموضوعات فيما يخص المملكة ومنها القضية اليمنية وقضايا مكافحة الإرهاب والمرأة والإصلاح الاقتصادي ورؤية المملكة 2030.

وأفاد الدكتور إلياس أن البرنامج يعد مرحلة أولى من سلسلة برامج من المقرر أن تقوم بها وزارات الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي تستهدف العديد من دول العالم ذات التأثير الدولي وعبر مراحل متلاحقة ما يسهم في تعزيز العلاقات الخليجية – الدولية وخدمة الرسالة الإعلامية الخليجية دوليًا.