بالصور .. إقبال كبير على معاصر زيت السمسم بالعرضيات في رمضان

الأحد ٢٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٣ مساءً
بالصور .. إقبال كبير على معاصر زيت السمسم بالعرضيات في رمضان

تشهد معاصر زيت السمسم المنتشرة في أرجاء محافظة العرضيات إقبالًا كبيرًا خلال شهر رمضان المبارك، بعد أن أصبح زيت السمسم المفضل لدى العديد من الأسر للطهي نظرًا لفوائده الصحية مقارنة بالزيوت النباتية الأخرى.
المواطن ” زارت إحدى المعاصر المشهورة في العرضيات والتي تحظى بإقبال كبير، حيث ذكر العديد من الأهالي أن معاصر زيت السمسم أو ما يسميه الأهالي ” السليط ” تشهد ازدحامًا قبل شهر رمضان ويمتد حتى نهايته نظرًا لاستخداماته الكثيرة في رمضان حيث يحل بديلًا للزيوت النباتية الأخرى التي تُباع في المحال التجارية والتي قد تسبب أضرارًا صحية على مستخدميها.
وأشار المواطنون إلى أن زيت السمسم له فوائد صحية وغذائية ويحظى بشعبية كبيرة في المنطقة الجنوبية على وجه العموم وفي محافظة العرضيات على وجه الخصوص، حيث يستخدم مع الأكل سواء مع التمر أو مع الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.
وأضافوا أن الكثير من أهالي المحافظة يحرصون على شرائه خلال شهر رمضان لذلك تجدهم ينتظرون ساعات طويلة حتى يحصلوا على خلاصة زيت السمسم نظرًا لأن استخراجه يستغرق وقتًا طويلًا، وما تشهده تلك المعاصر من ازدحام كبير من الناس من أجل الحصول على زيت السمسم أو ” السليط ” كما يحلو لبعص الأهالي تسميته.