بالصور.. جولة لن تُنسى لترامب في قصر المربع والمتحف الوطني

الأحد ٢١ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥١ صباحاً
بالصور.. جولة لن تُنسى لترامب في قصر المربع والمتحف الوطني

بكثير من المحبة والترحاب، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر المربع التاريخي بالرياض، مساء أمس السبت، الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية.

وعقب وصولهما أديت العرضة السعودية، حيث شارك فيها خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الأمريكي.

وبعدها صحب الملك، ترامب في قصر المربع، ليطلعه على ساحة القصر (الحويّ)، الذي أمر الملك عبدالعزيز بتشييده ليكون مقرًّا للديوان الملكي في عام 1355هـ/ 1936م، واكتمل بناؤه في عام 1358هـ/ 1939م، ويعد أحد أبرز معالم مدينة الرياض.

ثم تجولا في أرجاء القصر، وشاهد فخامته والوفد المرافق له ما يضمه قصر المربع من غرف ومجالس شملت ديوانية الملك عبدالعزيز، وغرفة القهوة، والحرس، وما تحتوي عليه من مقتنيات وملبوسات وصور تاريخية للملك عبدالعزيز مع قادة وزعماء عدد من الدول، بالإضافة إلى صور مع أبنائه.

وتلا ذلك، مأدبة عشاء أقامها الملك تكريمًا للرئيس ترامب، والوفد المرافق له.

ولم تنتهِ الجولة، بل اصطحب الملك، الرئيس الأمريكي في جولة ثانية بالمتحف الوطني، حيث اطلع والوفد المرافق له على أبرز ما يضمه المتحف من قاعات تشمل قاعة الإنسان والكون التي تضم استعراض التغيّرات التي تتمّ في كوكب الأرض، ومدى تأثيرها في حياة الإنسان.

وخلال الجولة شاهد ترامب طبيعة الكواكب ومادتها ومعروضات أخرى تستعرض الأزمنة والحقب الجيولوجية والبيئات المختلفة في المملكة، وقاعة الممالك العربية وما تمثله من فترة تاريخية قديمة تشمل فترة فجر التاريخ إلى تكوّن الممالك العربية.

كما اطلع على قاعة العصر الجاهلي التي تشمل معروضات تبين وضع القبائل العربية في العصر الجاهلي، وأنماط الحياة اليومية، والعادات، والتقاليد.