بالصور.. كلية الأعمال بجامعة جدة تختتم أنشطتها بأمسية “رُواد الغد.. صُناع التميز”

الأربعاء ١٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ٥:٥١ مساءً
بالصور.. كلية الأعمال بجامعة جدة تختتم أنشطتها بأمسية “رُواد الغد.. صُناع التميز”

اختتمت كلية الأعمال بجامعة جدة، أنشطتها للعام 1437هـ- 1438هـ ، بأمسية عنوانها “روادُ الغدِ.. صُنَّاعُ التمَّيُزْ” مساء أمس.

وأكد عميد كلية الأعمال الدكتور بدر بن عبدالرحمن اليوبي، في كلمة له بعنوان “تكريمُ المبادرينَ، أصحاب الإنجازاتِ ، في يومِ الوفاء”،  أن العملية التعليمية تقوم في كلية الأعمال على ثلاث محاور رئيسة هي إكساب الطالب المعارف، وإكساب الطالب المهارات،  تنمية وتطوير مواهب وملكات الطلاب وصقلها.

بعد ذلك تم استعراض فيلم وثائقي يحكي بعضاً من انجازات كلية الأعمال للعام المنصرم 1437هـ – 1438هـ من ملتقيات علمية وتوقيع اتفاقيات تعاون ، وشراكات ، وخدمة مجتمعية ، وتعاون مع الكليات المختلفة ، والمشاركات في ورش العمل التي تقيمها أمارة منطقة مكة المكرمة ، والمشاركة في المؤتمرات العالمية ، وإنشاء المجلس الاستشاري للكلية ، واعتماد برامج عالمية مثل برنامج (كابسم) وعقد دورات تدريبية لمنسوبيها في هذا المجال ، والفوز بالمركز الأول بمسابقات ثقافية ورياضية داخل الجامعة وخارجها ، وأعمال تطوعية قام بها الطلاب بمختلف المجالات واتفاقيات تخدم الطلاب من خلال مادة التدريب التعاوني الذي يهدف لسد الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات الكلية ، كذلك الزيارات التي قام بها طلاب الكلية للعديد من الجهات الحكومية والخاصة .

إلى ذلك قام مجموعة من طلاب الكلية الموهوبين بتمثيل مسرحية هادفة قصيرة على المسرح لاقت استحسان الحضور والتفاعل معها ، بعد ذلك قامت الفرقة الشعبية باستعراض بعض العروض الفلكلورية التي أضفت على المكان جو من البهجة والسرور والتفاعل.

بدوره أشاد،مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، بكلية الأعمال مؤكدً أنّ لها من اسمها نصيب (فأعمالها تسبق حديثها عن انجازاتها) ، وبارك للكلية يوم حصادها وتكريم متفوقيها.

وعقب الكلمة تم توقيع اتفاقية كلية الأعمال مثلها، مدير الجامعة مع شركة (دوشستر العقارية) والتي مثلها،عبدالله بن فيصل بن صقر نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة.

وأوضح عميد الكلية أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي الجامعة لمواكبة رؤية المملكة 2030 م ،، حيث دأبت جامعة جدة على عقد الشراكات النافعة في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة سواءً مع الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو القطاع غير الربحي والتي بموجبها سيتم استقبال طلاب كلية الأعمال في شركة (دوشستر العقارية) وتدريبهم في ذات البيئة التي سوف يعملون بها بعد تخرجهم، من خلال مقرر (التدريب التعاوني) الذي يعتبر من المتطلبات الرئيسة في الخطة الدراسية لطالب كلية الأعمال في تخصصاتها الثمانية، ليكون الطالب قريباً من بيئة سوق العمل مما يجعله قادراً فور تخرجه من العمل مباشرةً في مثل هذه القطاعات.
بعد توقيع الاتفاقية تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين انتهت فترة عملهم بالكلية، كما تم تكريم الرعاة وشركاء الكلية ثم قياديي الكلية المتميزين وأعضاء هيئة التدريس الذين تميزوا العام المنصرم ، وبعدها جاء دور تكريم الطلاب الذي اعتبرتهم الكلية المحور الأساس للعملية التعليمية واهتمت بهم أيما اهتمام ، وقد تم تكريم المتميزين علمياً وثقافياً وفنياً وفكرياً ورياضياً في كافة المحافل التي شاركوا فيها وحققوا المراكز الأولى.