“بوينغ” تكشف صفقاتها الضخمة مع المملكة

الأحد ٢١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٣١ مساءً
“بوينغ” تكشف صفقاتها الضخمة مع المملكة

كشفت شركة “بوينغ” الأميركية لصناعة الطائرات، أنها وقعت مع المملكة العربية السعودية صفقات عسكرية ضخمة، وذلك خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرياض، ضمن جولته الخارجية الأولى كرئيس للبيت الأبيض.

ووفقًا لوكالة أنباء “رويترز” الدولية، فإن الشركة الأميركية كشفت عن توقيعها لصفقة عسكرية تشمل بيع طائرات حربية ومدنية للمملكة، مشيرةً إلى أنها وافقت على شراء طائرات هليكوبتر من طراز شينوك وخدمات الدعم المرتبطة بها وأنظمة الأسلحة الموجهة.

وأوضحت الشركة الأميركية العملاقة، أن المملكة تعتزم شراء طائرات مراقبة من طراز بي 8، فيما لم تعطِ القيمة الإجمالية للصفقات أو عدد الطائرات التي تعتزم السعودية شراءها في البيان الذي أعلنت فيه عن الاتفاقات.

وأضافت “بوينغ” أنها ستنشئ أيضًا مشروعًا مشتركًا مع السعودية لتقديم “خدمات مستديمة لمجموعة واسعة من المنصات العسكرية”، في حين أن هناك مشروعًا آخر يهدف لتقديم الدعم للمروحيات العسكرية والتجارية.

يُذكر أن وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في ديسمبر عن خطط لبيعها للسعودية طائرات هليكوبتر سي إتش-47F شينوك مع البضائع والمعدات ذات الصلة والتدريب والدعم بقيمة 3.51 مليار دولار أميركي.