ترامب للمسلمين من #قمة_الرياض: اطردوا الإرهابيين من بينكم فهم لا يعبدون الله

الأحد ٢١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٣ مساءً
ترامب للمسلمين من #قمة_الرياض: اطردوا الإرهابيين من بينكم فهم لا يعبدون الله
 المواطن ـ رقية الأحمد ـ الرياض

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من العاصمة السعودية الرياض، على أنَّ الإرهابيين لا يعرفون الله، مؤكّدًا أنّهم يعبدون أيَّ شيء إلا الله.
وفي خطابه إلى قادة الدول الإسلامية، الذين اجتمعوا في قبلة العالم الإسلامي، في القمّة الإسلامية الأميركية، دعا ترامب المسلمين، إلى طرد الإرهابيين والمتطرفين من بينهم، مؤكّدًا أنَّ “معركة الإرهاب هي معركة بين مجرمين متوحشين يريدون إبادة الحياة البشرية، وأناس متحضرّين من كل الديانات يريدون حمايتها”.
ورأى ترامب أنَّ “الطريق إلى السلام يبدأ هنا، في هذه الأرض العتيقة، في هذه الأرض المقدسة، التي يتوافد إليها الملايين سنويًا لأداء فريضة الحج، وعلينا أن نحمي هذه المقدّسات الإسلامية، من الإيديولوجيات المتطرفة، التي تنسف روح الإسلام من أجل الوصول إلى مآربها”.
وأردف “أقف أمامكم ممثلاً للشعب الأميركي، وأقدم لكم رسالة الصداقة والأمل والحب، ولهذا اخترت قلب العالم الإسلامي في مستهل زيارتي الخارجية الأولى، في كلمتي الافتتاحية للشعب الأميركي وعدتهم بأنَّ أميركا لن تسعى لفرض أسلوبها على الأخرين، بل لمد يدها برؤية السلام والأمن والازدهار في هذه المنطقة والعالم، هدفنا هو تحالف أمم تشارك هدف القضاء على التطرف”.
وأوضح أنَّه “ليست الشعوب وحدها التي ستحاسبنا إن لم نتصدى للإرهابيين وأفكارهم المتطرفة، ولكن الله أيضًا سيحاسبنا على دماء الأبرياء التي تسفك باسم الإسلام، فقد أثبتت الإحصاءات أنَّ 95% من ضحايا الإرهاب والتطرف هم مسلمون”.
وبيّن ضرورة التكاتف الإسلامي، والعمل معًا عبر مركز اعتدال، للتصدي للعقليات المتطرفة، التي تروج للأكاذيب عن الإسلام، دين التسامح والتعايش.
وشدد على ضرورة طرد الإرهابيين، مشيرًا إلى أنَّ “المتطرفين والإرهابيين يجب ألا يجدوا ملاذًا آمنًا في هذه الأوطان”.