حياة سندي في منتدى اليونسكو : هكذا يمكن أن تكون فاعلًا وناجحًا في المجتمع

الأربعاء ٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٧ مساءً
حياة سندي  في منتدى اليونسكو : هكذا يمكن أن تكون فاعلًا وناجحًا في المجتمع

أكدت العالمة السعودية سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة، الدكتورة حياة سندي، أهمية الثقة بالنفس، والفخر بما يقدمه الفرد للمجتمع من ابتكارات تربط بين العلم والمجتمع، مبينة أن الإحاطة بمن يملكون من الطاقة الإيجابية في الحياة تجعل من الإنسان عضواً فاعلًا وناجحًا في المجتمع.
جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة بعنوان “تجربة في صناعة التغيير” ضمن أعمال المنتدى السابع “لليونسكو” للمنظمات غير الحكومية الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.

وتناولت الدكتورة حياة سندي، تجاربها الناجحة خلال مسيرة حياتها العلمية، داعية الشباب والفتيات إلى تطوير قدراتهم والقيام بدور فاعل في الحياة من خلال التطوع والعمل مع المنظمات غير الحكومية من أجل إحداث تغيير اجتماعي.
وقالت الدكتورة حياة: “كن فخورًا بهويتك مهما كانت الحياة مليئة بالعقبات والتحديات، وحاول أن تتجاوزها من خلال التعليم، وثق بنفسك، وبما تقدمه في مجتمعك من ابتكارات تربط بين العلم والمجتمع”.
وأوضحت كيفية تشجيع وتحفيز الجيل الجديد الذي يبدأ من التشجيع من داخل المنزل، مثل تشجيع الآباء والأمهات لأبنائهم خلال التعليم، مبينة أن الاستقرار في المنزل يؤثر على نجاح الشباب في المجتمع، والتعليم له دور فاعل في تحفيز الطلاب على الإبداع والإسهام في بناء المستقبل.

عقب ذلك بدأت جلسة نقاش بعنوان “الاستفادة المثلى من الجيل الرقمي وتأثيره”، التي أدارها فيصل السيف من المملكة العربية السعودية، وشارك فيها كُل من الرئيس التنفيذي للشراكة في وزارة الاقتصاد والتخطيط ديمة اليحيى، ومؤسس موقع نخوة بدولة الإمارات كامل الأسمر، ورئيس قسم السياسات في معهد الحوار الاستراتيجي بالمملكة المتحدة جوناثان بيردول، ونائب رئيس منتدى الشباب الأوروبي بالسويد ديان بويونيك، والأستاذة المشاركة في جامعة سوسة بتونس سميحة خليفة.