رويترز عن لقاء بوتين وولي ولي العهد: عزم على دفع الشراكة لمستويات غير مسبوقة

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ٦:١٢ مساءً
رويترز عن لقاء بوتين وولي ولي العهد: عزم على دفع الشراكة لمستويات غير مسبوقة

علقت وكالة أنباء “رويترز” الدولية، على اللقاء الذي جمع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، وقالت إن هناك عزمًا من كلا الجانبين لرفع الشراكة الثنائية بين البلدين إلى مستويات غير مسبوقة.
وأكَدت “رويترز” أن أهم الملفات التي تحمل اهتمامًا مشتركًا بين الجانبين هي الحرب  في سوريا، حيث تعد موسكو هي الداعم الأول والرئيسي لنظام بشار الأسد، مشيرة إلى أن الرياض تعي أهمية الشراكة بين البلدين في هذا الصدد.
وأشارت وكالة الأنباء الدولية إلى أن الاجتماع الذي عقد في العاصمة الروسية بين الأمير محمد بن سلمان وبوتين، يهدف في المقام الرئيسي للتأكيد على حالة التوافق التي توصل البلدان إليها الأسبوع الماضي فيما يتعلق بخفض معدلات الإنتاج حتى مارس 2018، وذلك في إطار جهود منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” لإعادة التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط العالمي.
وسلطت “رويترز” الضوء على استقبال الكرملين الحار للأمير محمد بن سلمان، ما يعزز التعاون بين البلدين بما يخدم جهود تعافي أسعار البترول على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن التنسيق المتبادل بين الرياض وموسكو يشير إلى مدى إدراك الجانبين لأهمية الطرف الآخر لفرض حالة من الاستقرار على أسعار البرميل.
وذكرت “رويترز” دوافع كل من المملكة العربية السعودية وروسيا لاستعادة التوازن في أسعار البترول العالمية، فالرياض تسعى للاستفادة من الموارد والدخول النفطية من أجل إكمال سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها خلال العام الماضي، أما الرئيس الروسي فيسعى لتحقيق إنجاز اقتصادي واضح يساعده في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها خلال العام المقبل.