زيدان: النهائي أمام يوفنتوس سيكون رائعًا

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٧ مساءً
زيدان: النهائي أمام يوفنتوس سيكون رائعًا

المواطن ـ وكالات

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني خاصة بعد قيادته (الملكي) إلى النهائي الثاني على التوالي في دوري أبطال اوروبا في كرة القدم أمس الاربعاء على حساب مواطنه أتلتيكو مدريد، أن ولاءه سينحصر مع “الملكي” في مواجهة فريقه السابقة يوفنتوس الايطالي، وأفلت ريال، حامل اللقب 11 مرة (رقم قياسي)، من فورة أتلتيكو في أول ربع ساعة في المباراة الأوروبية الاخيرة على ملعب “فيسنتي كالديرون”، حيث تقدم أصحاب الارض بهدفين لساوول نيغويز والفرنسي انطوان غريزمان من ركلة جزاء، في طريقه لتعويض خسارة الذهاب 0-3، بيد ان لاعب وسط ريال ايسكو سجل هدف تقليص الفارق والاطمئنان قبل نهاية الشوط الأول لتنتهي المباراة بفوز غير كاف للتأهل لأتلتيكو 2-1.
وقال زيدان (44 عاما) الذي ترك يوفنتوس عام 2001 للانضمام بصفقة قياسية الى ريال مدريد: بالطبع ستكون مباراة مميزة، لانه كان ناديا هاما جدا بالنسبة لي كلاعب، لقد منحني هذا النادي كل شيء، وتابع: لكن الآن، أنا مع ريال مدريد، نادي حياتي وسيكون نهائياً رائعاً.
وكان نجم المنتخب الفرنسي السابق أقر في كانون ديسمبر الماضي، موعد قرعة دور الـ16، أن الفريق الذي يتمنى تجنبه هو يوفنتوس، نظرا لاحترامه تشكيلة المدرب ماسيميليانو أليغري التي تأهلت الى النهائي على حساب موناكو الفرنسي 4-1 بمجموع مباراتي نصف النهائي (2-صفر و2-1).
وأردف زيدان الذي حمل الوان أربعة أندية هي كاين (1989-1992) وبوردو (1992-1996) ويوفنتوس (1996-2001) وريال مدريد (2001-2006): “لا يمكنني القيام بشيء الان. تأهلوا الى النهائي ويستحقون ذلك، ونحن أيضا.
وعن دوره في قيادة الفريق الى النهائي الثاني على التوالي بعد التتويج الاخير على حساب اتلتيكو مدريد، قال زيدان الذي استلم مهمته قبل 17 شهرا: أنا سعيد. أنا المدرب، وهذا يعني اني اقوم بعمل صحيح، لكن الجميع في هذه التشكيلة يقدم عملا رائعا، وتابع: “الفريق يجب أن ينال الثناء، لانه هو من يلعب، يركض ويحارب على أرض الملعب”.
وأمل زيدان أن يستعيد جناحه الويلزي غاريث بايل الغائب عن مباراتي نصف النهائي بسبب الاصابة: “حاليا غاريث يتعافى، لدينا الوقت قبل النهائي” المقرر في كارديف في 3 حزيران/يونيو المقبل.
من جهته، قال ظهير ريال البرازيلي مارسيلو: “تلقينا هدفين مبكرين، لكن في النهاية سيطرنا على المباراة. كنا أفضل طوال المواجهة… يجب أن نفكر الآن في الدوري”.