ضبط 125 أشباك حوش غنم وأشرعة لمباسط عشوائية في الخفجي

الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٣ مساءً
ضبط 125 أشباك حوش غنم وأشرعة لمباسط عشوائية في الخفجي

نفذت البلدية بمحافظة الخفجي عبر إدارة الرقابة الصحية والمسلخ، حملة رقابية ميدانية على الباعة المتجولين، بالتعاون مع قسم النظافة والحركة ببلدية المحافظة بمعدات وقلابات وعمال نظافة.

وأكد رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس، محمد الحميداني، أن مراقبي البلدية ضبطوا الباعة المتجولين في عدد من الأماكن بالمحافظة، منها أمام مسلخ الأهالي بمحافظة الخفجي، ومحطات الوقود وحدودها والتي تمارس بيع الأغنام المخالفين لنظام البيع.

وأوضح أنه نتج عن الحملة إزالة ومصادرة عدد 125 أشباك حوش غنم والطاولات والأخشاب والأشرعة للمباسط العشوائية وتانك واحد ماء، كما تم منعهم مع أخذ التعهدات اللازمة عليهم بعدم مزاولة البيع العشوائي بالطرق العامة مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين لأنظمة البيع لجميع الباعة المتجولين.

وشدد على أن الحملة مستمرة حتى الحد من ظاهرة البيع العشوائي المخالف لأنظمة البيع.

ولفت الحميداني، إلى أن البلدية لا تألو جهدًا في متابعة وضبط ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة ومنع الباعة المتجولين من الافتراش بالطرقات والساحات العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم الوزارية في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية، حاثًّا المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.