قصة مصورة.. هكذا كان اليوم الأول من منتدى “اليونسكو”

الأربعاء ٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٤ مساءً
قصة مصورة.. هكذا كان اليوم الأول من منتدى “اليونسكو”

اختتمت اليوم أعمال اليوم الأول للمنتدى السابع ” لليونسكو” للمنظمات غير الحكومية الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” ، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين و1800 مشارك من 70 دولة في العالم، شهد خلاله تفاعلاً جماهيرياً لاقى استحسان الجميع من مختلف الجنسيات.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى يوم غد المهارات التي يحتاجها شباب اليوم عبر جلسات متنوعة، وكيفية الاستفادة المثلى من القوى الشبابية في نشر السلام، وتهيئة التعليم من أجيل بناء مستقبل مستدام، وجلسة خاصة عن صوت الشباب ورؤيته تجاه التغير الاجتماعي.

وسيشارك بهذه الجلسات ويتحدث فيها: جيمي ويلز مؤسس موقع ويكيبيديا، وكارولين هبتر من المختبر الألماني الإبداعي، وسفيرة النوايا الحسنة الإعلامية السعودية الدكتورة منى أبو سليمان، وبراين راش المدير التنفيذي لمؤسسة ديزموند للسلام.

كما سيشهد عقد ورش عمل تتناول فرص الشباب، ومكافحة التغير المناخي بشكل فعال للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء المنظمات غير الحكومية الفائزة بجائزة مسك العالمية للمنظمات غير الحكومية للابتكار في تمكين الشباب.