قناة فضائية جديدة تبثّ من الخُبر وتستهدف الترفيه والشباب

الإثنين ١٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٤ مساءً
قناة فضائية جديدة تبثّ من الخُبر وتستهدف الترفيه والشباب

وقَّعت إدارة قناة الترفيه والفعاليات الترفيهية etv، أخيراً، عقداً مع إحدى شركات البث الفضائي للحصول على تردد البث.

وقال فؤاد العامر الرئيس التنفيذي للقناة ومالكها إنه انتهى من تجهيز 90% من الإعداد اللازم لانطلاق القناة، مبيناً أنه تم تجهيز الاستديوهات الخاصة بالقناة والتي ستبث محتواها من مدينة الخبر، قائلاً إن انطلاق البث سيكون في الربع الأول من العام المقبل 2018.

وأكد أن القناة ستختصر مرحلة البث التجريبي لتنطلق بمحتواها الذي يستهدف الشباب بشكل كبير فضلاً عن الفئات العمرية الأخرى، موضحاً أن 70% من محتوى القناة سيوجه إلى المملكة العربية السعودية و25% من هذا المحتوى سيستهدف الخليج العربي و5% للدول الأخرى.

وذكر العامر أن القناة تهدف أيضاً للشراكة مع هيئة الترفيه لنقل فعاليات الهيئة وبرامجها على الهواء مباشرة وبث ما تقدمه الهيئة من فعاليات وبرامج للمجتمع والابتعاد بالمشاهد من خلال هذا المحتوى عن الملل لتكون الشاشة أكثر تفاعلية ومشاركة ومشاهدة.

وعن التحديات التي تواجه القناة، أوضح العامر أن التنافس والتحدي قوي خاصة في ظل وجود تجارب مماثلة لقنوات أخرى في المنطقة.

وأضاف أن إدارة القناة تستطيع بعنصري الخبرة والتميز أن تكسر هذا التحدي، مشيراً إلى أن هذه القناة يتم التخطيط لانطلاقها منذ 5 سنوات وهي ليست أولى تجاربه بل سبقها تجربتان ناجحتان في المجال، فضلاً عن اختيار فريق عمل مميز والتركيز على التسويق ووسائل التواصل وتطويعها لخدمة القناة وتحقيق الانتشار لها.