مقترحات ورؤى.. المواطن يشارك بطريقته الخاصة في رؤية 2030

الإثنين ١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٤١ صباحاً
مقترحات ورؤى.. المواطن يشارك بطريقته الخاصة في رؤية 2030

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مع تحديد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية 10 برامج ذات أهمية استراتيجية للحكومة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكّد ماجد الموزيني، أنَّ دعم الصادرات وتطوير الخدمات اللوجيستية، يساهم في أن تصبح المملكة منصة صناعية بين القارات الثلاث هي الأهم، بينما شدّد سالم العنزي، على أنَّ المملكة تتغير وتتطور ولا يوجد مجال للمناقشة الآن، بل حان وقت العمل والبناء والتكاتف، خاصة وأن كل المقومات موجودة.

ومن جانبه، رأى خالد الدعيشي، أنَّ التأثير الإيجابي على قطاعات الاقتصاد، سيبدأ بعد نزول راتب الشهر المقبل. أما تركي الطوبي، فكتب أنه لو توفرت الإمكانات، ورغبة الشعب بالتطوير، وبقي العمل الجاد والدؤوب، سيشهد الجميع عصرًا ذهبيًا في أسرع وقت.

وفي سياق متصل، رأى عبد الرحمن الأفندي أنَّ “إيجاد الحلول السليمة لمحن ومشاكل وأزمات الشباب، هو سر النجاح في إدارة المجتمع في تخطي أزماته وتجسيد وتحقيق آماله”، بينما اعتبر الزايدي، إطلاق المبادرات والبرامج، يزيد من التحدّيات التي تواجهنا والمستقبل أجمل مع التغلب عليها.

يذكر أنّه أقر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في 18 رجب 1437هـ، الموافق 25 نيسان/أبريل 2016م الرؤية.

وتعتبر هذه البرامج استكمالاً لما سبق إقراره في برنامج التحول الوطني 2020، وبرنامج التوازن المالي 2020، وصيغت آليات عملھا وفق حوكمة الرؤية.

وتأتي البرامج الـ 12 لتدعم تحقيق رؤية المملكة 2030 في جعل اقتصاد المملكة أكثر ازدهاراً، ومجتمعھا أكثر حيوية، متمسّكاً بالقيم الإسلامية، وبالهوية الوطنية الراسخة.