منتدى اليونسكو: تحفيز الشباب على العمل التطوعي لإحداث التغيير الاجتماعي

الأربعاء ٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٦ مساءً
منتدى اليونسكو: تحفيز الشباب على العمل التطوعي لإحداث التغيير الاجتماعي

شدّد مسؤولون وخبراء على ضرورة تفعيل المشاركة الشبابية في عملية إحداث التغيير الاجتماعي، من خلال تحفيزهم وتشجيعهم على العمل التطوعي.

جاء ذلك خلال جلسة  “تفعيل المشاركة الشبابية والأثر المحتمل لذلك في عملية إحداث التغيير الاجتماعي”، بمنتدى اليونسكو للمنظمات غير الحكومية، المنعقد في الرياض ، حيث تم تسليط الضوء على تحفيز الشباب على العمل التطوعي والأسباب التي تؤدي إلى تطويره وتنويع شراكاته من خلال المنظمات غير الحكومية.

وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري الفيصل المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية خلال الجلسة على اهتمام المؤسسة بالشباب وتزويدهم بالمعرفة والعمل على إدراجهم في سوق العمل المحلي من خلال إعدادهم بأفضل الأساليب لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في إطار رؤية المملكة 2030 .

وتناولت “الفيصل” التحديات التي تواجه الشباب في مجال العمل ومنها إشراك الشباب في اتخاذ القرار، مبينةً أن الشباب والفتيات السعوديين لديهم المعرفة التامة ويبحثون عن الفرص الوظيفية المناسبة لهم ، لكن حينما يأتي الأمر في إيجاد التخصص المناسب يكون ذلك صعباً عليهم في معظم الأحيان، مستعرضة جهود مؤسسة الملك خالد في أن تكون نموذجية ورائدة في العمل الإنساني والتنموي في المملكة، والاستمرار في الاستثمار في الشباب ، وتوجيه المنح لتطويرهم وتنمية قدراتهم من خلال التعاون عن طريق عقد الشراكات الاستراتيجية.

كما تحدث خلال الجلسة الشريك المؤسس ورئيسة الأكاديميين في جامعة كايرون المفتوحة للتعليم العالي في المانيا وافغانستان هيلا ازادزوي ، والكاتبة في مجال حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في باكستان تانزيلا خان ، والأستاذ المشارك في كلية الخدمة الاجتماعية في جامعة إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية بنجامين لاك.